إعلان

أحمد ثروت: عرضنا "دعوة شهيد " أمام السيسي لمواجهة التطرف

02:26 م الأحد 18 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال الجيوشي:

قال الفنان أحمد ثروت، نجل المطرب محمد ثروت، إن فكرة الفيلم الوثائقي "دعوة شهيد"، والذي تم عرضه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاح عدد من مشروعات الطرق الخميس الماضي، كان الهدف منها التوضيح للجميع أن الانسان له آدمية لا ينبغي أن ينتهكها أحد..

وأكد ثروت في تصريح خاص لمصراوي، أن تعاون كل من قداسة البابا تواضروس الثاني، والحبيب علي الجفري والشيخ علي جمعة في هذا العمل، أضفى روح من التسامح والمحبة في هذا العمل، مشيراً إلى أن فكرة الفيلم موجهة للانسانية.

وأوضح أن فيلم "دعوة شهيد" عكف على عمله منذ فترة قصيرة، وأنه أراد أن تكون مدة الفيلم قصيرة فهو لا يتجاوز 4 دقائق، مضيفاً :"في هذه المدة القصيرة نتكلم بشكل مبسط دون التعمق في أي دين، حول أهمية عدم انتهاك انسانية أحد، وأن الجميع سواء، ولابد أن تعرف حقك وحدودك كعبد، وأردنا توضيح فكرة أننا بشر ولسنا آلهة".

وتابع أن الفيلم تم توثيقه بكلمات ترنيمة كتبها الراحل قداسة البابا شنودة الثالث، وتم تلحينها على الطريقة الصوفية، وغناها والده الفنان الكبير محمد ثروت، وشاركه في الغناء الشماس أنطوان عياد، كما تم توثيقها بكلمة لقداسة البابا تواضروس، والحبيب علي الجفري، ومفتي الديار السابق الشيخ علي جمعة.

وأشار إلى أن الفيلم عُرض قبل ذلك بندوات داخلية، وحان وقت أن يذاع أمام الناس، وحقق الفيلم فور عرضه نسبة مشاهدة عالية جدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع ثروت أنه بعد إذاعة الفيلم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أن الفيلم موثوق به، وأنه يبث روح إيجابية في المجتمع، كما أن إذاعة الفيلم بعدد من الفضائيات أكد هذا المعنى.

وأضاف أنه أخرج الفيلم، وكتب فكرته وانتجها لإقتناعه الشديد، بأننا نحتاج لمثل هذه الافكار الايجابية لمواجهة التطرف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان