إعلان

"الموسيقى العربية" تكرم اسم "الخال".. وزوجته تلقي كلمة تلخص مشواره الفني

09:14 م الأحد 01 نوفمبر 2015

كتبت - منى الموجي:

قامت إدارة الدورة الـ ٢٤ من مهرجان الموسيقى العربية بتكريم اسم الخال عبدالرحمن الأبنودي، وتسلمت الدرع زوجته الإعلامية نهال كمال، والتي ألقت كلمة لخصت مشواره الفني، وقالت فيها "هذا التكريم من نوع خاص لأنه في رحاب دار الأوبرا التي وقفت أمام قوى الظلام للحفاظ على التراث والفن الراقي".

وأضافت نهال "الحديث عن الخال متعدد الجوانب، لأنه يمتلك مشوار إبداع امتد على مدار نصف قرن"، وألقت جزءًا مما كتبه الأبنودي عن علاقته بالشعر، حين قال "أنا رجل مغموس في شعري.. لقد أعطاني كل شيء وأولا وأخيرًا أعطاني محبة البشر في مصر وعلى اتساع الخرائط".

واختتمت نهال مستعينة ببعض من كلمات الأبنودي حين قال عن نفسه "أنا شاعر تعرفونه لكن كل ما أفخر به وأظن أنه إنجازي الأكبر أنني شاعر يعرفه الحُفاة والعُراة وينتظرونه، وهي علاقة لا تُفتعل ولا تُصطنع، وإنما لها حساباتها المعقدة، التي أساسها أن تكون منهم رغم البدلة والواقع الذي تغير، أن تعيش حياتك وانت لا ترى شيئا او قيمة اغلى من ذلك الخيط السحري، الذي يربطك بهم ولا يراه سواكم".

كما قامت إدارة المهرجان بتكريم كل من الإعلامي فهمي عمر، الشاعر جمال بخيت، المطرب العراقي سعدون جابر، وسميرة سعيد والتي تغيبت عن الحفل لانشغالها ببروفات الحفل الذي سيُقام غدا ضمن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية، الموسيقار صلاح الشرنوبي، الموسيقار الفلسطيني نبيل عزام، الدكتورة مها العربي، الدكتورة نعيمة صادق، ساحر الكمان محمد نصر، الفنان مصطفى أحمد، الفنان حازم القصبجي، الفنان أحمد عبدالله، الدكتور مصطفى عبدالرحيم.

وشهد حفل الافتتاح المُقام الآن على المسرح الكبير، حضور عدد كبير من الشخصيات العامة، إلى جانب وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، رئيس دار الأوبرا والمهرجان الدكتورة إيناس عبدالدايم، ومدير المهرجان المخرجة جيهان مرسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان