إعلان

بالفيديو.. جمهور مصراوي عن برنامج ''الرقاصة'': ''هيّ البلد ناقصة''

04:37 م الأربعاء 03 سبتمبر 2014

برنامج الراقصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- منى الموجي:

تصوير- نادر نبيل:

يبدو أن الجدل المُثار حول برنامج ''الراقصة'' لن ينتهي بين يوم وليلة، فما بين مؤيد ومعارض لفكرة وجود برنامج تليفزيوني لاكتشاف مواهب الرقص الشرقي، اختلف الشارع المصري، فمنهم من اعتبر البرنامج فكرة غير لائقة وضد أخلاقيات المجتمع وهو الرأي الغالب، لكن هناك أيضا من رأى أن لا مانع من وجود برنامج عن الرقص الشرقي طالما سيتم تقديمه بصورة راقية بعيدة عن الابتذال، كاميرا ''مصراوي'' رصدت ردود أفعال الشارع المصري حول فكرة برنامج ''الراقصة''.

فكرة مختلفة

أكد ''محمد'' أنه ليس ضد فكرة وجود برنامج لاكشتاف مواهب الرقص الشرقي، موضحا أن الرقص موجود بالفعل، وتابع ''البرنامج فكرته جيدة، ومختلفة ستجذب الجمهور لمشاهدة البرنامج، لكن احنا عايزين رقص شرقي بتاع زمان''.

غير لائق

رفض عم فكري وجود برنامج لاكتشاف مواهب الرقص الشرقي قائلا ''بلدنا مش ناقصة رقص''، معتبرا أن ما يُطلق عليه رقص شرقي حاليا ''مسخرة''، وأنه اختلف كثيرا عن الرقص الشرقي الذي رآه المصريون في الأفلام السينمائية القديمة، واصفا رقص أفلام الأبيض والأسود بالرقص المحترم الذي بات غير موجودا الآن.

وأكد عم فكري أن الرقص المحترم له أخلاق ومواصفات خاصة، لم تعد موجودة الآن، مضيفا ''أصبح كل من هب ودب يرقص معتبرا ما يقوم به رقصا شرقيا''، موضحا أن الأطفال تقلد كل ما تراه على شاشة التليفزيون، وليس من الجيد أن يشاهدوا هذا الرقص ويقلدوه، خاصة في ظل غياب الرقابة التي كانت قديما توقف كل ما هو غير لائق، حسب قوله.

مجتمع شرقي

ووصف محمد البرنامج بـ''الفاشل''، وأنه لا يجب تقديمه في مصر، موضحا أن هذا البرنامج سيؤثر سلبا على المجتمع المصري بأكمله، مشيرا إلى أن البرنامج سيشجع كل البنات على أن يصبحن راقصات، وهو ما يخالف كوننا مجتمع شرقي، حسب قوله.

ولفت إلى أن فكرة البرنامج قد تناسب العالم الغربي لكنها لا تناسب مصر والدول الشرقية، ولم ينفي محمد كون الرقص فن مصري أصيل، ولكنه رأى أن هذا  الكلام ينطبق على الرقص قديما، لكن ما يُقدم الآن اختلف كثيرا واصبح الرقص عبارة عن ''ايحاءات جنسية مفتعلة''.

حرام

وبرر فاروق رفضه لبرنامج ''الراقصة'' بأن مصر دولة إسلامية لا يجب أن يُقام على أرضها برنامج عن اكتشاف الراقصات، معتبرا أن تقديمه يندرج تحت قائمة المحرمات – على حد وصفه.

وعن وجود الرقص الشرقي في أفلامنا القديمة ورغم ذلك نشاهدها دون انتقاد قال فاروق: ''الرقص في الأفلام لقطات لا تتعدى ثواني معدودة، لكن وجود برنامج كامل لمدة ساعتين او أكثر مرفوض، خاصة مع وجود أطفال في كل بيت سيكون سهل أن يقوموا بالتقليد''.

مرفوض

وعلق طارق على برنامج ''الراقصة'' قائلا: ''البلد مش ناقصة معملناش كل حاجة وتبقى لنا اكتشاف مواهب الرقص''، رافضا أن يدخل مثل هذا البرنامج كل البيوت، خاصة وأن المصريين لم يعتادوا على هذه البرامج من قبل.

وحول إقبال الجمهور على مشاهدة البرنامج، اعتبر طارق الإقبال يأتي لكون البرنامج مختلف وجديد، لكن في النهاية هذا البرنامج سيكون مرفوض مشاهدته في أغلب البيوت خاصة المحافظة، وفقا لرأيه.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان