إعلان

بالصور- أزمة التعليم في مسرحية ''علي عليوة'' على mbc مصر

07:48 ص الخميس 12 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد طعيمة:

استمراراً للعروض المسرحية المُباشرة التي أطلقتها قناة mbc مصر، لإحياء مسرح التليفزيون، من خلال فرقة ''إم بي سي مصر المسرحية''، قدمت الفرقة المسرحية الاجتماعية الكوميدية ''علي عليوة'' على مسرح نجيب الريحاني العريق بوسط القاهرة، لتُعرض على شاشة mbc مصر فd سهرة الجمعة المُقبلة.

وتدور أحداث مسرحية ''علي عليوة'' التي كتبها وليد يوسف، وأشرف على إخراجها المخرج الكبير عصام السيد، في أجواء ساخرة حول انحدار مستوي التعليم في مصر، من خلال أسرتين إحداهما تعيش في مستوي مالي مرتفع والأخرى في أزمات مالية طاحنة وتحاول كل أسرة أن توفر تعليم لأبنائها على قدر دخلها المادي، وتكون المفاجأة بعد نهاية مراحل التعليم المختلفة أنه لا يوجد تعليم حقيقي يُغير المجتمع في الجانبين.

وشارك في بطولة المسرحية الجديدة عدد كبير من الفنانين منهم، هشام إسماعيل، ومدحت تيخه، وميشو، وأمجد الحجار، ومحمد نصر، وآيات مجدي، وميدرونا سليم.

وحول مسرحية '' علي عليوة ''، أكد المخرج عصام السيد أنه من المهم أن تناقش العروض التي يتم تقديمها المشاكل الاجتماعية التي لن ينهض المجتمع بدون تطويرها وعلى رأسها التعليم، وقال أن الجمهور قادر على تقبل الأفكار الإيجابية والبناء عليها إذا أحُسن تقديمها. وأشار السيد إلى استمرار تسجيل المسرحيات أسبوعيا بحضور جمهور بمسرح الريحاني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان