إعلان

المخرج البريطانى مايك لى يبدأ سباق مهرجان كان

10:49 م الخميس 15 مايو 2014

المخرج-البريطانى-مايك-لى

كان (فرنسا)- (د ب ا):

يبدأ المخرج البريطانى مايك لى سباق مهرجان كان السينمائى اليوم الخميس حيث يعرض فيلمه الذى ينافس على الجائزة الكبرى وتدور قصته حول الحياة المعذبة للرسام الرومانسي العظيم جيه ام دبليو تيرنر.

ويلعب الممثل تيموثى سبال دور البطولة في الفيلم الذى يحكى قصة الاعوام الاخيرة من حياة الرسام الذى حظى بحب وكراهية الشعب البريطاني . وقد توفى تيرنر عام 1851 .

وقال بطل الفيلم سبال: ''لقد كان رجلا غامضا''.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمناسبة عرض الفيلم في مهرجان كان: ''معظم العباقرة يتسمون بغرابة الأطوار... حيث غالبا ما يكون مظهرهم غريبا ويتصفون باضطراب الشخصية والسلوك المعادي للمجتمع''.

وقال لي: ''الرسام يرسم ما يراه ... ونحن نعلم ذلك من عدد لا حصر له من الناس ... لكننا نعلم أنه عندما يرسم تيرنر فهو يخرج بتجربة كامنة تحت السطح ''.

وقال مدير التصوير السينمائي للفيلم ديك بوب: ''حاولنا ان نحكي القصة بالصور والألوان التي استخدمها في ذلك الوقت''.

يذكر ان تيرنر كان يتردد على بيوت الدعارة حيث كان يعاني من صعوبات في إقامة علاقة مع النساء، لكنه ارتبط بعلاقة حميمة مع سيدة تعيش على ساحل البحر حيث عاش معها ثم توفى لاحقا في المنزل الذى كانا يعيشان فيه معا.

ويأمل لي -71 عاما- في أن يحقق ثانى فوز له بجائزة السعفة الذهبية لافضل فيلم وذلك بعدما حاز على الجائزة عام 1996 عن فيلم سيكرتس اند لايز ( أسرار وأكاذيب) .

ويشار إلى أن فيلم تيرنر يعد خامس فيلم للمخرج لى يتم اختياره للمشاركة في المنافسة الرسمية في مهرجان كان ، أحد أهم المهرجانات السينمائية في العالم .

ويعد فيلم ''السيد تيرنر'' واحدا من بين 18 فيلما تتنافس في مهرجان كان لنيل جائزة السعفة الذهبية.

وقد تم افتتاح مهرجان كان في نسخته الـ67 أمس الاربعاء وبدأ فعالياته بعرض فيلم ''جريس أوف موناكو '' للمخرج الفرنسى أوليفييه داهان وتقوم ببطولته الممثلة نيكول كيدمان التى تجسد دور أسطورة هوليوود الراحلة جريس كيلى .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان