إعلان

الليلة.. ختام مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز

10:52 ص الأحد 16 مارس 2014

القاهرة - (أ ش أ):

قال الفنان عمرو صلاح مؤسس مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز إن حديقة الأزهر ستشهد اليوم الأحد حفل ختام المهرجان الذي يحييه الموسيقار عمر خيرت.

وكشف صلاح أن وسائل الإعلام المحلية والعالمية أشادت بالمهرجان الذي شهد حضورا جماهيريا وإعلاميا مكثفا ، حيث أكدت العديد من وكالات الأنباء العالمية أن المهرجان أدخل مصر بقوة إلى خريطة المهرجانات العالمية.

ووجه الفنان عمرو صلاح الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان من المراكز الثقافية والسفارات الأجنبية التي ساهمت في دعم فرق الجاز العالمية لكي تشارك بقوة في المهرجان ، كما وجه الشكر لكل الجهات الداعمة للمهرجان وعلى رأسها هيئة تنشيط السياحة المصرية ومؤسسة المورد الثقافي وراديو هيتس.

وأوضح أن المهرجان شهد خلال أيامه الثلاثة العديد من المشروعات الموسيقية المشتركة للعديد من الموسيقيين والفرق العالمية أهمها سويتو كنش الإنجليزي مع الراب المصريين والمغنية نهي فكري مع فرقة التشيك ، وكذلك دينا الوديدي مع الفرقة الهولندية، كما شهد أيضا حضورا مميزا من فرقة ''مشروع ليلى''والفنانة المغربية '' أوم ''، وثلاثي فين السويسرى وفرق نبيل الخمير.

ولفت صلاح إلى أن هذا ساعد على تنشيط التبادل الثقافي بين الموسيقيين المصريين ونظرائهم من مختلف دول العالم وكذلك عرضت مجموعة من أهم الفرق المصرية مشاريعها الفنية وهو ما أثار إعجاب كل موسيقيي العالم وعلي رأس هذه الفرق فيصل فؤاد ،ومسار إجبارى، ورامي عطا الله، وقص ولزق.

وشدد على أهمية ورش عمل الأطفال في الرسم والموسيقى والعرائس التي نالت إعجاب الأسر المصرية ، كما لفت إلى أهمية دور فريق العمل الألماني الذي قام بصناعة فيلم تسجيلي عن المهرجان باعتباره من أهم الأحداث الموسيقية على مستوى العالم.

وأكد أن الحدث العظيم ما كان لينجح لولا تضافر جهود المنظمين وأعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم وليد الرمالي ونانسي إسكندر وحميد صبري وخالد نبيل وبيترا نواك ، ودعا صلاح كافة الجهات الثقافية المصرية إلي المشاركة بقوة في إنجاح هذا العرس الثقافي خلال الأعوام القادمة لتتقدم مصر خطوة علي خريطة السياحة العالمية مثل مافعله مهرجان مونتريال للجاز بكندا الذي يزوره سنويا أثنان ونصف مليون سائح سنويا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان