إعلان

منتج ''الخروج من القاهرة'': الرقابة وافقت على عرض الفيلم بعد رفضه عامين

07:50 ص الإثنين 02 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عبد المجيد:

وافق الدكتور أحمد عواض - رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، على عرض فيلم ''الخروج من القاهرة'' تجاريا، وذلك بعد عامين من منعه رقابيا.

وقال عواض إن الفيلم وافقنا عليه ونتحمل مسؤولية عرضه للجماهير لإنه لا يوجد به ما يسىء للذوق العام أو الأسرة المصرية.

وعن أسباب منعه من العرض أكد عواض أنها أسباب قديمة لا أحب أن أخوض بها، وإنما الجهاز الرقابي الذي قام برفضه كانت له مبرراته وقتها حول منعه من العرض التجاري، ولكن نحن الآن عمل جيد لأبد أن يرى النور وكل عصر له تحفظاته.

وأضاف شريف مندور منتج الفيلم أن الرقابة لم تشاهد فيلم'' الخروج من القاهرة '' وتعاملت معه بطريقة بها تعنت ولم نعرف حتى الآن سر عدم إجازته.

وأشار مندرو إلى أن الفيلم تمت سرقته ونشر على موقع اليوتيوب، ونحاول جاهدين أن نرفعه من الموقع، مؤكدا عرضه في إجازة نصف السنة الدراسية.

وعن قصة الفيلم قال إنها قصة حب خفيفة بين ولد مسلم وفتاة مسيحية، وبسبب هذا الحب تحدث مفرقات عجيبة.

وقال محمد رمضان بطل الفيلم أنا فخور جدا بهذا العمل ، لأنه يعد أول بطولة مطلقة لي وفرصة حقيقية في السينما.

وأعرب رمضان عن صدمته عندما رفضت الرقابة طرحه في السينمات، مؤكدا أن منتج الفيلم قام ببيعة لأحد القنوات الفرنسية، وعندما تم طرحه على موقع اليوتيوب وصلت نسبة مشاهدته إلى 4 مليون زائر.

وأضاف رمضان أنه سعيد بطرح الفيلم في السينمات المصرية الآن،  كما أن الفيلم حصل على العديد من الجوائز في عدة مهرجانات سينمائية، وحصل على جائزة الدعم الفني من مهرجان دبي السينمائي.

الفيلم قصة وإخراج هشام عيسوي، وشارك في السيناريو والحوار مع أمل عفيفي، ويقوم ببطولة الفيلم محمد رمضان وميريهان حسين وسناء موزيان واحمد بدير وصفاء جلال.

يذكر أن الفيلم تم إنتاجه عام2011 وتم طرحه عبر موقع التواصل الاجتماعي ''يوتيوب'' ويتناول قصة حب بين فتاة قبطية وشاب مسلم، وكان هناك تخوفا من حساسية القضية التي يطرحها بسبب الفتنة الطائفية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان