إعلان

مهرجان دبي السينمائي يمنح جائزة ''الانجازات'' للناقد سمير فريد

04:16 م الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (د ب أ):

أعلن ''مهرجان دبي السينمائي الدولي''، اليوم الاثنين عن منح ''جائزة إنجازات الفنانين'' للناقد السينمائي المصري سمير فريد.

وقال عبدالحميد جمعة رئيس المهرجان، لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) إن الدورة العاشرة من المهرجان التي تنطلق الشهر المقبل، ستحتفي بالإسهامات المتميزة للمبدعين في شتى مجالات السينما، بحضور نخبة من النقاد السينمائيين العرب والعالميين.

وأضاف ان المهرجان اختار الناقد السينمائي القدير سمير فريد للجائزة هذا العام ''كونه عميد النقاد السينمائيين العرب، وقامة سينمائية كبيرة، ساهمت في ترسيخ مكانة السينما المصرية والعربية في المحافل الدولية، وهذه الجائزة تعد اعترافاً بإنجازاته الكبيرة التي خدمت صناعة السينما المصرية والعربية لأكثر من خمسين عاما''.

وأشار الى ان المهرجان سوف يقدم الجائزة للناقد الكبير في حفل افتتاح المهرجان يوم السادس من ديسمبر المقبل في دبي.

وبدأ الكاتب والناقد السينمائي سمير فريد حياته المهنية كاتباً وناقداً سينمائياً بجريدة الجمهورية في عام 1965، حيث عمل لمدة 38 عاماً، وساهم في تأسيس أول مهرجان قومي للأفلام القصيرة والتسجيلية عام 1970، وكذلك المهرجان القومي للأفلام الطويلة عام 1971، وشارك أيضاً في تأسيس اتحاديين للنقاد، وشارك في العديد من لجان التحكيم السينمائية الدولية منذ 1972، وهو عضو في ''الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية''.

يشار إلى أن مهرجان دبي السينمائي سبق أن منح جائزة ''إنجازات الفنانين'' لعدد من النجوم العرب والعالميين، من بينهم عمر الشريف، وفاتن حمامة، وعادل إمام، وجميل راتب وأميتاب باتشان ومحمود عبدالعزيز.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان