إعلان

فيلم ''جي . إدجار'' يستحوذ على إعجاب النقاد

05:20 م الثلاثاء 13 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي الشناوي

حصل فيلم (جي. إدجار) منذ بداية عرضه على الثناء والاحترام من النقاد لكل من مخرجه الحاصل على ٤ جوائز أوسكار (كلينت ايستوود) والنجم (ليوناردو دي كابريو) الذي حصل على ترشيح لجائزة الكرة الذهبية، وترشيح لجائزة اختيار النقاد وترشيح لجائزة Screen Actors Guild عن دوره في الفيلم.

حيث كتب (روجر إيبرت)- أحد نقاد هوليوود البارزين قائلاً: '' إذا اندرج الفيلم تحت أفلام السير الذاتية فهو يمثل ملحمة، ويعتبر تحفة فنية، حيث أن هناك أفلام قليلة هي التي تتناول فترة 7 عقود مختلفة بهذا الشكل المريح، أماكن التصوير، الديكور، الملابس والتفاصيل جميعها تظهر بشكل صحيح ودقيق، ويجب ملاحظة كيفية تعامل المخرج كلينت إيستود مع هذا العدد الكبير من الممثلين في الأدوار المساعدة خاصة أن بعضها يقدم أدوار شخصيات شهيرة''.

وعلق إيبرت على أداء ليوناردو دي كابريو وأثنى عليه قائلاً: '' استطاع أن يتخلص من تألق وكاريزما ليوناردو دي كابريو المعروفة، وقدم أداء جديداً ومختلفاً في (جي.إدجار)؛ حيث الأداء الماهر والماكر وشديد الرقة والمقنع لأقصى درجة في مشهده مع أرمي هامر في تولسون''.

من ناحية أخرى أشاد تود مكارثي من مجلة هوليوود ريبورتر بأداء دي كابريو قائلاً: '' استطاع دي كابريو أن يدير هذه السلطة الغريبة بجدية مفعمة بالنشاط، قبضة محكمة وقوية على عقلية رجل أهدافه تسليط الضوء على سلطة هوفر، والتي تسود على الآخرين في الأمور الكبيرة والصغيرة، أداء قوي وقادر استطاع أن يحمل الفيلم، وأن يتنفس حياة جديدة في شكل تقليدي قديم عن شخصية حقيقية شاحبة تعاد لها جاذبيتها بأن يقوم بأدائها نجم جذاب''.

ويقول كينيث توران من صحيفة لوس أنجلوس تايمز: '' أداء ليوناردو دي كابريو المذهل القاتم لدور جي. إدجار هوفر يتماشى مع الإخراج الماهر لكلينت إيستود من خلف الكاميرا''، فنجومية المذهل ليوناردو دي كابريو مع حرفية المخرج كلينت إيستود التي لا يشوبها شائبة ساعدت في خروج الفيلم بهذه الصورة، فيلم جي. إدجار حصل على قوته من الإخراج الذي اعتمد فيه المخرج على الأسلوب التقليدي متفاعلاً بشكل صحيح مع السيناريو الذي كتبه داستين لانس بلاك''.

اقرأ أيضا :

ليوناردو دي كابريو يجسد الأسطورة ''جي إدجار''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان