إعلان

احمد شعلان يكشف اسرار نجوم الطرب الجميل فى نهاوند

05:00 م الأحد 26 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - محمد خضير:

السبت من كل اسبوع على نجوم اف ام يطل علينا المذيع احمد شعلان ببرنامجه الجديد ''نهاوند''، والذى يستعرض من خلالة اسرار وحكايات اشهر الاغانى لعمالقة الطرب الجميل والخبايا التى لا نعرفها.

يقول احمد : '' قمت بتطوير فكرة البرنامج التى اعدها كلا من ايهاب صالح ويوسف الحسينى منذ عامين تقريبا بغرض اذاعة الاغانى القديمة واغانى التراث التى اختفت من التليفزيون المصرى او من باقى الشاشات، فقررنا تقديمها اذاعيا وليس الهدف مجرد اذاعه اغنية ولكن الهدف الاساسى هو ما وراء هذه الاغنية والحدوته التى قامت عليها وتعريف الجمهور بمن كاتب كلماتها ومن قام بتلحينها ومعرفة المقامات ايضا'' .

ويضيف .. '' الطريف اننى لاحظت ان الجمهور والشريحه الاكبر لبرنامجى من جيل ال16 عاما، وفوجئت انهم يطلبون منى من خلال ال اس ام اس اغانى قديمة وليست معروفه لى شخصيا وهذا اسعدنى جدا، والبرنامج عبارة عن فقرتين الفقرة الاولى وهى التى تدور جميعها حول الاغنية وحواديتها من خلال الضيوف او الاحتفال بذكرى ميلاد او وفاة بعض نجوم طرب الزمن الجميل، والفقرة الثانية هى فقرة الحفلة ومدتها 30 دقيقة وهى عبارة عن تسجيل قديم لاحدى اغانى التراث التى لم تعرض من قبل'' .

ويؤكد شعلان على ان الهدف الاساسى من البرنامج هو الاخلاقيات الفنية والتعامل بين المطربين التى افتقدناها حاليا، فمن خلال البرنامج نحكى عن اغنيات تنازل عنها مطربين لمطربين اخرين كنوع من الحماس والتشجيع والتعاون الفنى بعيدا عن الغيرة والسرقات الفنية التى انتشرت بشكل كبير مؤخرا بهذا الشكل .

اما بالنسبة لاختيار اسم '' نهاوند '' لانه اسم دارج ومعروف عند الناس فهو مقام من المقامات الموسيقية ال8 الاساسية .

وعن الحلقات الصعبة التى واجهته يقول شعلان : ''على مدار الدورة البرامجية لنهاوند، لم يصادفنى سوى حلقتين كانوا من اصعب الحلقات فبعد الثورة الحركه الفنية كلها توقفت وحدث شلل نصفى لكل البرامج، ففى هذه اللحظات العصيبة من الصعب ان اقدم اغانى عاطفية وكل ما نقدمه هو اغانى وطنية واغانى الثورة الغير محرضة ولكن لتهدئة الاوضاع، وبعيدا عن الجانب السياسى قدمنا من خلال الاغانى الحس الوطنى والنفسى والخوف على البلد بعيدا عن التخريب والبلطجة'' .

ويشير احمد شعلان الى ''ان من ضمن المشاكل التى واجهته فى الاغانى هو الكواليتى الردئ لها، لانها لم تسجل فى استديوهات صوت خاصة فكنت بحاول بقدر الامكان اختيار الانسب منها'' .

وعن تخلية عن عملة بالعلاقات العامه بالاذاعه وتحولة الى مذيع يقول: ''عملى بالعلاقات العامه ساعدنى بشكل كبير ان اقدم برنامج نهاوند وسبقة برنامج مواطن مصرى وهو برنامج تنموى وقدمت ايضا فقرة فقرة النشرة المرورية بعنوان ''من اعلى نقطه فى مصر'' ضمن برنامج ''عيشها بشكل تانى ''، وكنت بلف الشوارع الرئيسية بالقاهرة الكبرى والجيزة على الهواء مباشرة لعمل تغطية كاملة للحركة المرورية وحلمى حاليا ان انجح واكبر فى نجوم اف ام''.

اقرأ أيضا:

أحمد فهمى ضيف اذاعة ''نجوم أف أم''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان