إعلان

انتقادات واسعة للسبكي بسبب تهميش الصحفيين في عروضه الخاصة

01:13 م الأربعاء 31 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب : كريم حسين

واجه أحمد السبكي وكريم السبكي هجوم الصحفيين والإعلاميين بسبب سوء تنظيم عروضه الخاصة  لأفلامه السينمائية في الفترة السابقة، وتصدي ''بودي جاردات'' السبكي أكثر من مرة للعديد من الإعلامين والصحفيين المشاركين في تغطية عروض أفلامه.

وكان آخر التداعيات  خلال  العرض الأخير لفيلمه الجديد ''عبده موتة ''، والذي أقيم فى سينما نايل سيتى في عيد الاضحى ،خاصة عندما منع السبكي  الفنانين من إعطاء أية تصريحات  للصحفيين في العرض بدعوى أن الصحفيين يكتبون مايريدون في النهاية وتم حصر الأمر على القنوات الفضائية.

وذلك بحجة أنه يؤمن أن ما يقوله الفنان في حديثه يراه المشاهدون في منازلهم دون تغيير حرف واحد منه، بمعنى أن يقوم بالتشكيك جليًا في نزاهة الصحافة والصحفيين .

وانتقد الصحفيون أيضا تفضيل السبكي دخول أصدقائه وأقاربه إلى صالة العرض المخصصة للنقاد والصحفيين ووضع الصحفيين في الانتظار في الممر الرئيسي لصالات العرض بشكل وصف بأنه سيء للغاية، مما أدى إلى غضب البعض من سوء معاملة السبكي للصحفيين الموجودين لتغطية العرض الخاص وكتابة نقدهم بناءً على مشاهدة الفيلم.

بل غادر البعض منهم العرض في غضب والبعض الأخر دخل في نقاش حاد مع أحمد وكريم السبكي يحثهما فيه على احترام مهنة الصحافة أكثر من ذلك، أيضًا امتد هذا الانطباع للنجمة ياسمين عبد العزيز، والتي كان مقررًا أن يقام العرض الخاص لها في نفس المكان وبنفس التنظيم، إلا أنه تم إلغاء العرض بناءً على طلب ياسمين بعدما علمت بما حدث فى العرض الخاص لفيلم ''عبده موته'' .

وقررت  ياسمين في النهاية أن تفتتح الفيلم في الكويت بدلًا من مصر حتى لا تدخل في تلك المشادات مع الصحفيين مثلما تعرض له أبطال فيلم ''عبده موتة'' إلَّا أن السبكى برر أن العرض تم إلغائه بسبب سفر ياسمين ولم يبد أسباب ذلك السفر الغريب قبل افتتاح فيلمها الجديد الذي تعود به لشاشة السينما بعد فترة غياب طويلة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان