إعلان

محمود حميدة لجمهور "الجونة السينمائي": لتكن أفلامنا شهادة على صمود الإنسانية وأملا بوجه الظلام

08:43 م الخميس 14 ديسمبر 2023

الفنان محمود حميدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجونة- منى الموجي:

افتتح الفنان محمود حميدة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الاستثنائية (السادسة) بكلمة رحب في بدايتها بالحضور.

وقال حميدة "مهمة الفن تسليط الضوء على أكثر أوقات الإنسانية ظلام، نحن كصناع ومحركو مشاعر وناقلو الحقيقة نمتلك هذه القدرة وعلينا واجب لأننا رواة القصة غير المروية وحاملي الحقائق غير المريحة، لدينا القدرة على أن نكون محفزين للتغيير، فلتكن أفلامنا شهادة على صمود الروح الإنسانية وأملا في وجه الظلام".

وتابع "مش هطلب تقفوا حداد لأن الحداد كما يعبر عن الحزن فهو دافع للنسيان وأنا لا أريد أن أنسى ولا أريدكم أن تنسوا".

وبدأ منذ قليل حفل افتتاح الدورة السادسة (الاستثنائية) من مهرجان الجونة السينمائي، على شاطئ البحر الأحمر في مدينة الجونة، وسط حضور عدد من نجوم، بينهم جمال سليمان، يسرا، محمد فراج، يسرا، صبا مبارك، أمير المصري، محمد شاهين، عمر الزهيري، نور النبوي.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم عرض لقطات من أفلام تتناول موضوعات إنسانية.

مهرجان الجونة السينمائي

تأسس عام 2017، ويُعد أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزًا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية، وهي فعالية موجهة لصناعة السينما، خُلقت بهدف تطوير وتمكين صناع الأفلام المصريين والعرب، ومساعدتهم على إيجاد الدعم الفني والمالي اللازم. تتكون المنصة من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يقدمان الفرص للتعلم والمشاركة، إلى جانب جسر الجونة السينمائي وهو مختبر لتطوير المشروعات وتنفيذ الإنتاجات المشتركة. والإضافة الأحدث إلى منصة الجونة السينمائية هو سوق الجونة السينمائي الذي يضم معرض الجونة للأفلام القصيرة حيث يتفاعل صنّاع الأفلام الواعدين مع السينمائيين المخضرمين.

يمكنك متابعة أخبار وإطلالات وفيديوهات مهرجان الجونة في صفحة متخصصة (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

اللقطات الأولى لنجوم الفن في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة

شاركت بأغنية الافتتاح بمهرجان الجونة.. من هي المطربة الفلسطينية "إليانا"؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان