إعلان

نجيب ساويرس عن حريق اندلع بـ"الجونة": "خدت الشر وراحت ويا جبل ما يهزك ريح"

05:25 م الأربعاء 13 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجونة- منى الموجي:

تصوير- علاء أحمد:

تعليقا على اندلاع حريق في المنطقة المحيطة بمسرح البلازا الذي سيشهد غدا افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، قال المهندس نجيب ساويرس أحد مؤسسي المهرجان، في مؤتمر صحفي أقيم قبل قليل، قال "خدت الشر وراحت".

وتابع "عندنا أمثلة مصرية كتيرة بتقول (يا جبل ما يهزك ريح، واللي يجي في الريش بقشيش)، مؤكدًا أن الوضع سيعود أفضل مما كان، وأن ربنا ستر، ولم تحدث خسائر بشرية نتاج الحادث.

وشهد المؤتمر حضور، عددا كبيرا من مؤسسي المهرجان والقائمين عليه، والضيوف، ومن بينهم: المهندس نجيب ساويرس، المهندس سميح ساويرس، الفنانة يسرا، مدير المهرجان انتشال التميمي، المدير الفني للمهرجان المخرج أمير رمسيس، المهندس عمر الحمامصي، عمرو منسي، عدلي توما، كمال زيادة، المخرجة إيناس الدغيدي، المذيعة بوسي شلبي، وقدمت المؤتمر المذيعة والمخرجة رشا الجمال.

كانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، أكدت أنه تمت السيطرة على حريق محدود، شب بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.

وفي بيان صحفي نوهت إدارة المهرجان إلى أن الحريق أدى إلى التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان. وفور حدوث الحريق، قامت إدارة المهرجان بالتواصل مع قوات الحماية المدنية، التي دفعت بعربات الإطفاء بالتعاون مع أجهزة الإطفاء بمشروع الجونة للسيطرة على الحريق.

كما قامت إدارة المهرجان على الفور، بفتح تحقيق مفصل للوقوف على أسباب الحادثة لكشف الأسباب الرئيسية، مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي.

وأكدت إدارة المهرجان عقد المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة بدورته الخامسة في موعده المقرر اليوم الأربعاء، وافتتاح الدورة الخامسة غدا الخميس 14 أكتوبر بحفل يشهد تكريم الفنان أحمد السقا.

فيديو قد يعجبك: