إعلان

مونتير "تسليم أهالي": تصوير الفيلم توقف بسبب كورونا.. وحقق نجاحا كبيرا وقت عرضه

12:47 م السبت 13 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

شهدت الليلة السابعة من ليالي مهرجان جمعية الفيلم عرض فيلم "تسليم أهالي"، للمخرج خالد الحلفاوي، وعقب انتهائه أقيمت ندوة لمناقشة الفيلم مع المونتير محمد عبدالمنعم أدارتها الناقدة صفاء الليثي.

وبدأت الندوة بإشادتها بالفيلم وبتجاوب الجمهور مع جرعات الكوميديا الموظفة بشكل صحيح على مشاهد الفيلم، وقالت إنها تعتقد بأن هذا هو الهدف من الفيلم.

وأضافت، أن ثلاثي المونتاج مع الموسيقى والسيناريو جعل الفيلم قريبا من القلب والمعاملات تشبه ما نلتقيه في حياتنا العادية.

وسألت صفاء مونتير الفيلم محمد عبدالمنعم عن أعماله السابقة وعن الجهد المبذول بين الموسيقى والمونتاج والذي ظهر جليا على الشاشة وهذا يوضح بأن المخرج أعطاهم قماشة واسعة للعمل.

ورد عبدالمنعم بأن هذا أول عمل سينمائي له ولكنه عمل سابقا في أكثر من ٢٠ مسلسل تليفزيوني، وعن العمل أكد بأن المخرج بالفعل أعطاهم قماشة واسعة، وحرص هو ومؤلف الموسيقى مادي على تظبيط مشاهد الأكشن والوقفات التي ستحدث حتى يستطيع البطل قول الـ "إفيه" بدون مبالغة، وأعجبتهم الفكرة واستخدموها أكثر من مرة خلال العمل.

وقال عبدالمنعم إن الفيلم من بدايته يعتمد على الـ "تويستات" ولقد حاولوا تنفيذ ذلك قدر الإمكان، وهناك مقولة ظلت تتردد في ذهنه طوال الوقت للفنانة إسعاد يونس - حيث يعمل في برنامج "صاحبة السعادة" - وهي "اوعى الصالة تقع ضحك، لازم الجمهور يفضل مكمل معاك على الخط للأخر"، وهذا ما حاول تنفيذه أثناء العمل.

وقال عبدالمنعم إنه لم يحضر البروفات السابقة فلقد تسلم السيناريو بالمسودة السادسة، ولقد استمر التصوير ١٤ يوما ولكن توقف فترة طويلة بسبب الكورونا، ووقتها كانت الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز قد أنهت مشاهدها، وعندما استأنفوا التصوير شاهدوا الفيلم خمس مرات قبل التصوير، وكان من المفترض أن يتم عرضه في عيد الفطر ٢٠٢٢ ولكن حدثت ظروف وتأجل العرض، ولكن بعد عرضه حقق نجاحا كبيرا في السينما.

"تسليم أهالي" بطولة دنيا سمير غانم، هشام ماجد، الراحلة دلال عبدالعزيز، إخراج خالد الحلفاوي.

فيديو قد يعجبك: