إعلان

لواء شرطة ورشح لبطولة فيلم صلاح الدين.. ما لا تعرفه عن والد المخرج علي عبدالخالق

07:46 م الجمعة 02 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

رحل المخرج الكبير علي عبدالخالق، عن عالمنا اليوم الجمعة، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 76 عاما.

المخرج علي عبد الخالق، الذي بدأ مشواره الفني الطويل، من خلال الأفلام التسجيلية والقصيرة، وكون ثنائيا فنيا مع السيناريست محمود أبو زيد، ورث عشق الفن عن والده، الذي ظل حلم دخوله المجال الفني، مؤجل بداخله حتى وصوله إلى رتبة لواء شرطة.

المخرج الراحل علي عبد الخالق، خلال ظهوره في برنامج "الستات ميعرفوش يكذبوا"، تحدث عن والده الفنان عبد الخالق صالح، الذي ظهر في العديد من الأفلام منها "الرجل الثاني، السبع بنات، خان الخليلي، الطريق، عروس النيل" وغيرها.

وحكي علي عبد الخالق عن والده أنه كان يرغب في دراسة التمثيل، ولكن جده لم يقبل ذلك وطرده من المنزل، وطلب منه أن يدخل كلية الشرطة، وبالفعل دخل عبد الخالق الشرطة واستمر فيها إلى أن أصبح لواء.

المخرج علي عبد الخالق، كشف تفاصيل دخول والده المجال، وقال إنه كان في مدرسته الثانوية صديقا للممثل فاخر فاخر، وكان رئيسا لفرقة التمثيل وقدموا مسرحيات عديدة، وبعد 25 عاما قام فاخر فاخر بجمع أصدقائه من أيام الدراسة مجددا وقدموا إحدى عروضهم المسرحية، ووقتها دعا فاخر فاخر أيضا بعض الفنانين ومنهم المخرج عز الدين ذو الفقار والذي أعجب بموهبة عبد الخالق صالح.

وفي هذا الوقت كان عز الدين ذو الفقار يعد لفيلم "الناصر صلاح الدين" وعرض الأمر على "عبد الخالق" وقال له إنه يراه في دور "صلاح الدين" ولكن وقتها لم يكتمل العمل.

وبعدها بفترة عرض عليه دورا في فيلم "الرجل الثاني" ووافق عبد الخالق ليبدأ مسيرته الفنية.

ويقول علي عبد الخالق عن والده، إنه كان رجلا شديد الشخصية في عمله في الشرطة، ولكن في المنزل كان شخصا لطيفا يتعامل معنا بطيبة كبيرة.

المخرج علي عبدالخالق، الذي رحل عن عالمنا اليوم الجمعة، يعد من أهم المخرجين في السينما العربية، قدم خلال مسيرته الفنية أعمالا هامة منها: "إعدام ميت"، "الكيف"، "أغنية على الممر"، "حائط البطولات"، "العار"، "الحقونا"، "أربعة في مهمة رسمية"، وغيرها من الأعمال البارزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان