إعلان

الأزمات تلاحق فيلم "سنة أولى خطف".. هل انسحب بيومي فؤاد؟

01:00 م الأربعاء 20 يوليه 2022

بيومي فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاني صابر:

يواجه فيلم "سنة أولى خطف" عدة أزمات، تزامنا مع انطلاق تصويره والذي يخرجه أسامة عمر.

وعلم موقع "مصراوي" من مصادره الخاصة، أن أزمات الفيلم تفاقمت عقب تردد أنباء حول انسحاب الفنان بيومي فؤاد بطل العمل من المشاركة به، وذلك على خلفية المشاكل التي تواجه الفيلم.

وبدأت أزمات الفيلم، عقب قيام الجهة المنفذة للفيلم بالتعديل في قصة وسيناريو وحوار الفيلم دون العودة لمؤلفه الأساسي محمد رضا، وهو ما اضطره للجوء لنقابتي المهن التمثيلية والسينمائية وتقديم شكوى رسمية ضد صناع العمل، حفاظا على حقوقه المادية والأدبية بالعمل.

ولا تزال الأزمة بين مؤلف الفيلم محمد رضا والجهة المنفذة للفيلم، قائمة حتى الآن.

وكان الفنان والمؤلف محمد رضا، تقدم بشكوى لنقابتي المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي والسينمائية برئاسة مسعد فودة، ضد شركة "فريمز" للإنتاج الفني، المنتج المنفذ لفيلم "سنة أولى خطف" الذي انطلق تصويره مؤخرا.

وقال رضا، في الشكوى التي تقدم بها للنقابة: "تعاقدت مع (فريمز) بصفتها منتج منفذ للعمل، وبصفتي مؤلف الفيلم، وتم الاتفاق معي على تنفيذ الفيلم لصالح شركة روتانا، وأن يتولى مخرج كبير مهمة إخراج الفيلم، ولكن فوجئت بعكس ذلك".

وتابع: "تم التعدي على حقوقي الأدبية بالعمل، وقامت الشركة بالتعديل في سيناريو الفيلم دون الرجوع لي كمؤلفا للعمل، وأيضا التعدي على حقوقي المالية وعدم الالتزام بالاتفاقات المبرمة بيننا في العقد".

واستكمل: "توجهت بشكوى للنقابة لحل مشكلتي وأزمتي مع الجهة المنتجة للفيلم".

وأضاف: "سأتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الجهة المنتجة خلال الأيام المقبلة، لوقف تنفيذ الفيلم".

فيلم "سنة أولى خطف" بطولة بيومي فؤاد وأحمد فتحي وويزو وغيرهم، وإخراج أسامة عمر.

فيديو قد يعجبك: