إعلان

مجدي أحمد علي وسمير فرج باحتفالية توقيع كتاب "أحمد زكي.. حكاية رجل مهم" لأسامة عبدالفتاح (صور)

07:50 م الأحد 26 يونيو 2022

كتب - هاني صابر:

حرص المخرج مجدي أحمد علي ومدير التصوير سمير فرج، على حضور احتفالية توقيع كتاب"أحمد زكي.. حكاية رجل مهم" للكاتب أسامة عبد الفتاح، المقام مساء اليوم الأحد، بجاليري ضي.

ومن بين حضور حفل التوقيع أيضا، الكاتب الصحفي محمد سمير فريد رئيس التحرير المناوب لمؤسسة "أونا" للصحافة والإعلام.

كتاب "أحمد زكي.. حكاية رجل مهم" صادر عن دار الفاروق للنشر والتوزيع، للناقد السينمائي أسامة عبد الفتاح الذي كشف لمصراوي بأن الكتاب يتحدث عن أعمال ومسيرة أحمد زكي فقط.

الكتاب اقتراب غير تقليدي من عالم النجم الكبير أحمد زكي، لا يكتفي بالألقاب والأوصاف الفارغة من المعنى مثل "الإمبراطور" و"الباشا"، بل يرصد كيف صعد للقمة بصعوبة شديدة، باذلا الكثير من العرق والدم والدموع، ويقف على دوره الحقيقي في السينما المصرية، والأسباب الموضوعية لاعتباره مهما في تاريخ الفن العربي بشكل عام.

ويقدم المؤلف تحليلا غير مسبوق لأسلوب أدائه المذهل، لا يقنع بكلام مرسل يردده البعض، سواء للمدح – مثل "غول التمثيل" و"جبار الأداء" – أو للانتقاد والذم، مثل أنه يُقَلِّد، خاصة عندما يجسّد شخصيات عامة، أو يتقمص بشكل مرضي تغلب فيه الفطرة على قواعد الاحتراف والمهنية.

ويطرح الكتاب تساؤلات غير معتادة عن كيفية التعامل – في موقع التصوير – مع ممثل متوهج الموهبة والجنون الفني والرغبة في الكمال مثله، وعن علاقة العمل الفريدة التي جمعته بالسندريلا سعاد حسني.

فيديو قد يعجبك: