إعلان

بالصور- داوود عبدالسيد: لست محترفًا.. و"السبكية" أنجح إنتاج في مصر

12:12 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجونة- منى الموجي:
تصوير- علاء أحمد:

نفى المخرج داوود عبدالسيد، عن نفسه صفة الكسل، مؤكدًا أنه لا يتوقف عن العمل طوال الوقت.

وأضاف داوود، في ندوة تكريمية بعد حصوله على نجمة الجونة في الإنجار الإبداعي، ضمن فاعليات مهرجان الجونة السينمائي "عمري ما كنت كسلان، عدد أفلامي قليل لإني مش موهبة عبقرية، وليس شرطًا مع وجود أعمال مكتوبة بشكل جيد أن أجد الإنتاج الذي يتحمس لها بشكل كبير"، وضرب مثل بأن فيلمه "رسايل بحر" استغرق خروجه للنور 9 سنوات، أما فيلم "الكيت كات" فخرج للنور بعد 5 سنوات.

ووصف داوود نفسه بأنه غير محترف، مؤكدًا أن الفنان المحترف له سمات مختلفة "أنا يدوب بفك الخط".
وردًا على تعليق أحد الحضور أن السينما المصرية ليس لها سمات خاصة بها، قال "ليس صحيحًا، هل عندما شاهدت فيلم مثل (يوم الدين) و(أخضر يابس)، ألم تشعر أنه مصري، مؤكدا أن الأفلام المصرية الحقيقية موجودة، إلى جانب الأفلام التجارية".

وأضاف داوود "معنديش حلم في المستقبل، لكن أتمنى أن استطيع تقديم فيلم آخر، سأكون سعيد جدًا".
وعن وصفه في حوار له لعائلة السبكي بأنها أفضل جهة إنتاج، قال قصدت إنها الأنجح في مصر، موضحًا "هو أكتر منتج بينتج أفلام تجارية ناجحة"، وعن "روشتة" الإنتاج التي تجعل الصناعة في حال أفضل قال "الدولة عليها خطوة الحرية، والرقابة مينفعش تبقى بالصورة اللي عليها دلوقتي، الدولة تقدم دعم ولا تتدخل بعد الدعم. المشروع اللي سمعته من رئيس الرقابة على المصنفات خالد عبدالجليل، إن الدولة هتدعم الفيلم وتقدم استوديوهات وتوزعه، يبقى الدولة بتنتج وأنا ضد إنتاج الدولة، فهي تدعم وتترك الحرية ولا تتدخل".

وحرص على حضور الندوة التي أقيمت في قاعة أوديماكس بالجامعة الألمانية، عدد كبير من نجوم الفن، منهم "سمير صبري، بشرى، أحمد داوود، ليلى شعير، تامر حبيب، نجلاء بدر، تامر عشري، طارق الإبياري، عمر السعيد، مريم الخشت"، وأدار الندوة المدير الفني للمهرجان المخرج أمير رمسيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان