إعلان

فيلم وثائقي جديد عن حياة شارلي شابلن بمهرجان كان

09:19 م الإثنين 30 أبريل 2018

شارلي شابلن

كتب- مروان الطيب:

كشف مخرجو الأفلام الوثائقية، بيتر ميدلتون وجيمس سبيني، عن مشروعهما الوثائقي المقبل، وهو عن السيرة الذاتية للممثل الراحل "Charles Chaplin"، والذي سيتم عرضه بدور العرض الأمريكي خلال الفترة المقبلة، وقد اشتهر المخرجان بإخراج عدد من الأفلام الوثائقية معاً، وترشحهما لـ3 جوائز بافتا، عن فيلمهما الوثائقي "Notes on Blindness" عام 2016.

وقد أعطى المخرجان فرصة للتجول بحياة شابلن الخاصة ومسيرته التمثيلية والإخراجية، وعن طفولته بنهاية العصر الفيكتوري في لندن، ورحلته إلى الأضواء والشهرة بهوليوود، وسيتم تقديم عدد من الصور والمشاهد السينمائية الخاصة بالنجم الراحل والتي ستعرض لأول مرة على شاشة السينما.

وقد صرح المخرجان لموقع "Variety"، بأنهما سيقدمان الشخصية الحقيقية لشابلن، والذي يعد من أول نجوم السينما في العالم، وعن كونه واحدا من أشهر الممثلين وقتها، وحصولهما على العديد من المساعدات من قبل الأرشيف الوطني "BFI"، والذي أعطاهما الفرصة للبحث والتعمق بأرشيف شابلن.

وتم تصوير الفيلم بعدد من الأماكن الخاصة بالنجم العالمي الراحل، ومنها متحفه والذي يقع بمدينته "The Manoir de Ban In Vevey"، بسويسرا، حيث عاش شابلن هناك طوال 25 عاماً، وعبر المخرجان عن سعادتهما من قبل عائلة شابلن التي منحنتهما الفرصة في التوغل بمسيرة شابلن السينمائية، وعرض حصريات لم يتم تقديمها من قبل للنجم الراحل.

ومن المقرر طرح الفيلم بعدد من دور العرض الأمريكي والعالمي، حيث سيفتتح الفيلم بدور العرض في أمريكا الشمالية، كما سيتم عرضه بالمملكة المتحدة، وأيرلندا، ومن المقرر أن يتم تسويق الفيلم الوثائقي خلال فعاليات الدورة المقبلة لمهرجان كان السينمائي الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان