إعلان

الإثنين.. عرض أفلام برنامج "تكافل وكرامة" بمهرجان الإسماعيلية

03:00 م السبت 14 أبريل 2018

الإسماعيلية- سما جابر:

قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ20 تخصيص يوم الإثنين المقبل، لعرض مجموعة من أفلام برنامج "تكافل وكرامة" الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي.

وقد اختارت الوزارة 6 أفلام لعرضها في المهرجان ليتعرف الجمهور على طبيعة عمل برنامج تكافل وكرامة، وما يقدمه من مساعدات حقيقة تصل لمستحقيها في ربوع مصر.

ومن تلك الأفلام "5%" الذي يستعرض مجموعة من الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين استجابوا لبرنامج التأهيل والتدريب المهني الذي تنظمه الوزارة لشغل وظائف معينة تتناسب مع إعاقاتهم؛ حيث يتم توظيفهم بعد التدريب ليتحولوا إلى عناصر منتجة في المجتمع، والفيلم من إخراج مهند دياب

أما الفيلم الثاني فهو "الشارع مش مكانك" ويهدف إلى حماية الأطفال بلا مأوى وهي المبادرة التي طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بدراستها وكلف صندوق تحيا مصر بمتابعتها، وتنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع صندوق تحيا مصر.

الفيلم يحاول اكتشاف المواهب المدفونة لدى شباب مصر من خلال الاهتمام بالتعليم ومن خلال تطوير المؤسسات التعليمية وغيرها.

الفيلم الثالث هو "الغالية" ويحكي مجموعة من قصص الكفاح لسيدات تعرضن لظروف خاصة في حياتهن لكن رغم تلك الظروف استطعن أن يحققن نجاحات في مراكز علمية ورياضية أيضا، الفيلم من إخراج مهند دياب.

كذلك يعرض فيلم بعنوان "آمال بسيطة" وهو مجموعة من القصص الواقعية لمجموعة من الحالات التي استفادت من برنامج تكافل وكرامة والذي يوفر لها حياة كريمة، الفيلم يعرض حالات لسيدات استفدن من البرنامج في عدد كبير من محافظات مصر.

ثم يعرض فيلم "كرامة" ويعرض أيضا حالات لسيدات استفدن من برنامج تكافل وكرامة في شتى محافظات مصر، كذلك عرض فيلم "لأبعد نقطة" الذي يشرح كيف استطاعت وزارة التضامن الوصول إلى أماكن بعيده في ربوع الوطن لتساعد المحتاجين من خلال برامجها سواء تكافل وكرامه أو المعاش.

وأخيرا سيتم عرض فيلم مستورة وهو قصة حقيقية عن برنامج تكافل وكرامة ويعرض رحلة سيدتين استفادتا أيضا من المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان