إعلان

"فاريتي" تكشف قائمة الأفلام العربية المرشحة للعرض في مهرجان كان.. بينها فيلم مصري

10:15 م الخميس 29 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أعد موقع "Varitey"، تقريراً عن الأفلام العربية المشاركة بمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71، والمقررة إقامته في الفترة من 8-19 مايو المقبل، ومن المقرر أن تنافس هذه الأفلام على الأقسام والمسابقات المختلفة بفعاليات المهرجان.

ومن لبنان تم اختيار فيلم "كفر نعوم" للمخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي، التي شاركت من قبل بفيلمها "هلا وين"، بفعاليات المهرجان عام 2011.

كما سيشارك فيلم "يوم الدين" للمخرج الشاب أبوبكر شوقي، وهو الفيلم المصري الوحيد المشارك بالفعاليات، وتدور أحداث الفيلم عن رجل في منتصف عمره، ترعرع داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام يغادر هذه المستعمرة، وينطلق برفقة صديقه وحمار خلال رحلة عبر أنحاء (مصر) في محاولة لمعاودة الاتصال بعائلته من جديد.

ومن المتوقع أيضاً أن يشارك من تونس، فيلم "ولدي" للمخرج التونسي محمد بن عطية، الذي فاز بجائزة الدب الفضي بمهرجان برلين السينمائي الدولي قبل عامين، عن فيلمه "نحبك هادي".

وقد أعلن القائمون على إدارة مهرجان كان السينمائي منذ ساعات، عن انضمام المخرج كريستوفر نولان لأول مرة في فعاليات الدورة المقبلة، وذلك بنسخة مرممة من فيلم المخرج الكبير ستانلي كوبريك "2001: A Space Odyssey".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان