إعلان

عرض فيلم "جان دارك مصرية" في مهرجان أفلام المرأة بالصين

05:30 ص الأربعاء 28 مارس 2018

الفيلم الوثائقي جان دارك مصرية

كتب - مصراوي

يشارك الفيلم الوثائقي "جان دارك مصرية" للمخرجة إيمان كمال، في الدورة الخامسة من مهرجان الصين لأفلام المرأة، وذلك بدءًا من 31 مارس الجاري، وحتي 22 يوليو المقبل.

وتقام فعاليات المهرجان في 10 مدن صينية، مصحوبًا بترجمة إنجليزية وصينية، وقد تم اختيار الفيلم مع 13 فيلماً من بين 600 فيلم تقدموا للمشاركة في المهرجان.

وينافس الفيلم في مسابقة الأفلام المستقلة مع أفلام من مختلف أنحاء العالم، وتقام العروض في مدن فوزهو، كوانزو، جينان، تاي يوان، تشنغدو، تيانجين، شنيانغ، شنجن، زوهاي وكونمينغ.

"جان دارك مصرية" فيلم وثائقي يحكي قصص مقاومة المرأة المصرية خلال ثورة 25 يناير من خلال الرقص، الشعر والأساطير، وهو من إخراج إيمان كامل.

وقد شارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية العام الجاري، من بينها مهرجان مسقط بسلطنة عُمان، ومهرجان السودان للسينما المستقلة، ومهرجان جونيه السينمائي الدولي، كما عرض في مسرح رام الله البلدي بفلسطين، ومعهد القاهرة للفنون الحرة والعلوم، والمعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة.

كما شارك الفيلم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ومهرجان الفيلم العربي في تيوبنين بألمانيا، ومهرجان السينما العربية في روتردام، وقد رشح في عام 2013 لجائزة الفيلم العربي الألماني، التي تقدمها مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في ألمانيا، وتم تقديمه في ملتقيات إنتاج سينمائي مشترك، مثل Africa Produce (إسبانيا) وصندوق Amiens لتطوير السيناريو (فرنسا).

وكان العرض العالمي الأول لجان دارك مصرية في مسابقة المهر الطويل بمهرجان دبي السينمائي الدولي، واختاره موقع The Culturist ضمن قائمة أكثر 30 فيلمًا تجب مشاهدتهم في دورة عام 2016 من المهرجان. كما نافس جان دارك مصرية على جائزة أفضل فيلم في مسابقة برنامج 6 Plaza لأفلام الدول النامية، ضمن مهرجان أوراسيا السينمائي الدولي في العاصمة الكازاخستانية أستانا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان