إعلان

الممثل الأمريكي داني جلوفر: جسدت شخصية مانديلا في عمل درامي

03:43 م الأحد 25 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- أ ش أ:

قال الممثل الأمريكي العالمي "داني جلوفر" إنه أُعجب بشخصية الزعيم الأفريقي والمناضل نيلسون مانديلا، وقدم شخصيته في عمل درامي خلال عامي 1987، موضحًا أن خطابات مانديلا التي أرسلها من داخل السجن لزوجته ساعدته كثيرا في تأدية الدور.

وأضاف جلوفر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، على هامش مشاركته في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، أنه التقى بالزعيم نيسلون مانديلا عندما كان رئيسًا لجنوب أفريقيا وصار صديقًا له خاصة بعد أن علم مانديلا أن جلوفر قدم شخصيته في عمل درامي.

وتابع، أنه ولد عقب الحرب العالمية الثانية بعام واحد، وكان شاهدا خلال فترة نشأته وشبابه على كثير من الأحداث وقتها، ومنها استقلال الدول الأفريقية وهو ما أثر على أعماله، مشيرا إلى أنه كان حريصا خلال عمله أنه ينتج عملا فنيا جيدا يقدم له قيمة عالية.

وأوضح الممثل الأمريكي ، أنه لأول مرة يزور أسوان، ولكنه زار الأقصر مرتين قبل ذلك خلال مهرجان السينما وزار المعابد الأثرية هناك، موجها الشكر لإدارة المهرجان على توجيه الدعوة له لحضور فعالياته بمدينة أسوان.

وأكد جلوفر أنه يهتم بالمرأة من خلال أعماله، وأنه قدم العديد من الأدوار التى تلعب خلالها المرأة دورا مهما في خدمة المجتمع، لافتا إلى أن الإنسانية لو عادت للوراء 15 ألف سنة سنجد أن المرأة والفلاحة في الزراعات تعيش حياتها ببساطة شديدة، وأن الحروب دائما ما يبدأها الرجال وليس النساء.

من جانبها ، قالت "إليان" زوجة جلوفر، إنها تعمل أستاذة في مجال التعليم، وتركز في مجال أبحاثها أثناء دراستها بالبرازيل على تعليم الأطفال الصغار عدم التفرقة العنصرية بين الجنس البشري.

وعن زيارتها لمصر، قالت إنها تحب مصر وأهلها وهذه ليست الزيارة الأولى لها لمصر، ولكن زارت الأقصر من قبل برفقة زوجها، مشيرة إلى أنها تشعر بالحب لهذا المكان وكأنها تعيش في بلادها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان