إعلان

"كازان السينمائي" يختار مهرجان أسوان لأفلام المرأة ضيف شرف دورته المُقبلة- صور

11:17 ص السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يضم مهرجان أسوان لأفلام المرأة، في دورته الثانية التي تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، عدد كبير من الضيوف صنّاع السينما في مصر ومختلف أنحاء العالم، إلى جانب عدد من المسئولين عن مهرجانات سينمائية في دول مختلفة، ومنهم عدد من منظمي مهرجان كازان السينمائي الدولي، الذي يُقام في جمهورية تتارستان.

وعُقد لقاء بين إدارة المهرجانين، أعلن خلاله المدير التنفيذي لمهرجان "كازان" زوفار دافليتشيين، أن مهرجان أسوان سيكون هو ضيف شرف الدورة المُقبلة، مشيرًا إلى أن الاتفاق قد تم بين إدارة المهرجانين على فتح دور العرض السينمائي في كازان للأفلام التجارية المصرية بدءً من سبتمبر المُقبل.

وأعرب رئيس مهرجان أسوان السيناريست محمد عبدالخالق عن سعادته لفتح باب تعاون مشترك بين البلدين من خلال السينما، مؤكدًا على أن علاقة الصداقة بين مصر وروسيا ممتدة وتشمل كافة مناحي الحياة السياسية والثقافية.

من جانبها قالت الدكتورة عزة كامل نائب رئيس مجلس أمناء مهرجان أسوان، إن مد جسور التعاون بين المهرجانين يدعم الثقافة في البلدين، متمنية مزيدًا من التعاون في المستقبل.

كما أشارت المخرجة الروسية جوليا زاكاروفا، أنها سعيدة بعرض الأفلام الروسية في المهرجان، لأنها تساهم في تعريف العالم العربي ببلدها روسيا.

وأهدى وفد إدارة مهرجان كازان هدايا تذكارية لنظرائهم بمهرجان أسوان، وهي عبارة عن قباعات تمثل جزء من الزي الرسمى لبلادهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان