إعلان

مهرجانات ومسلسلات وزيارات.. كيف أصبحت أسوان ملتقى الفن في أسبوع؟

09:43 ص السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سما جابر:

شهدت مدينة أسوان خلال الأيام القليلة الماضية، العديد من الفعاليات الفنية المختلفة، كما كانت منبر لعدد كبير من النجوم في المجالات كافة.

ولازالت أسوان تستقبل حتى الآن بعض الفعاليات الفنية سواء كانت مهرجانات أو زيارات من النجوم أو تصوير بعض الأعمال، ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي أبرز تلك الفعاليات.

مهرجان أسوان لأفلام المرأة

انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، التي تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد.

وشهد حفل الافتتاح تكريم المناضلة الجزائرية، التي وجهت كلمة حيت خلالها مصر والمصريين وشددت على عمق العلاقات، التي تربط الشعبين المصري والجزائري مختتمة كلمتها بـ"تحيا مصر" و"تحيا الجزائر".

وكرمت الدورة الثانية لمهرجان أسوان الفنانة منى زكي تقديراً لدورها في تجسيد قضايا المرأة في أعمالها السينمائية بإهدائها درع المهرجان.

وحرص على حضور فعاليات المهرجان عدد كبير من النجوم منهم منة شلبي والسيناريست تامر حبيب وكندة علوش وسلاف فواخرجي والمخرجة كاملة أبو ذكري والمخرج يسري نصر الله والمخرج خالد جلال، بالإضافة إلى النجم العالمي داني جلوفر.

مهرجان أسوان للفنون

انطلقت قبل أسبوع، فعاليات مهرجان أسوان الدولي للفنون والطفل، والذي استمر حتى يوم 22 فبراير بمشاركة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وعدد من سفراء الدول الإفريقية.

وشارك في المهرجان، 15 فرقة من فرق الفنون الشعبية الدولية والمحلية، من بينهم 8 فرق دولية يمثلون دول "الأرجنتين واليونان وتونس والصين وإثيوبيا وتايلاند ونيجيريا والهند" بالإضافة إلى 7 فرق مصرية هى "الإسماعيلية للفنون الشعبية، والأقصر للفنون الشعبية، وسوهاج للفنون الشعبية، والوادي الجديد للفنون الشعبية، وفرقة التذوق الفني بالإسكندرية، وفرقة شلاتين للفنون التلقائية وتوشكى التلقائية بالإضافة إلى فرقة أسوان للفنون الشعبية.

سك على إخواتك

يغادر فريق عمل مسلسل "سك على إخواتك"، اليوم الجمعة، لتصوير عدة مشاهد بمدينة أسوان، بطولة الفنان علي ربيع، والمقرر المنافسة من خلاله في السباق الرمضاني المقبل، وتجمع المشاهد كل من علي ربيع وصلاح عبد الله وسلوى خطاب وكريم عفيفي وهنا الزاهد وصبري فواز وسهر الصايغ، ومجموعة من الشباب، ويستمر التصوير هناك لمدة 8 أيام.

تامر شلتوت

نشر الفنان والمذيع تامر شلتوت عبر حسابه على موقع انستجرام مجموعة صور خلال زيارته لأسوان، والتي ظهر فيها وهو داخل معبد أبو سمبل، وعلّق عليها قائلًا: "صباح الحضارة ومصر العظيمة من أبو سمبل.. النهاردة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبد أبو سمبل".

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان