إعلان

كريم قاسم يسافر إلى مهرجان مراكش السينمائي مع "ليل خارجي"- صور

01:55 م الجمعة 30 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يسافر الفنان كريم قاسم إلى مهرجان مراكش السينمائي الدولي، للمشاركة بفيلمه "ليل خارجي" ضمن فعاليات الدورة السابعة عشر والتي تُقام في الفترة من 30 نوفمبر إلى 8 ديسمبر المُقبل.

يُعرض الفيلم غدًا السبت 1 ديسمبر، الساعة الثانية ظهرًا، في CINÉMA LE COLISÉE والعرض الثاني يوم 2 ديسمبر، الساعة السابعة مساءً في PALAIS DES CONGRÈS.

يأتي ذلك بعد مشاركة ناجحة لفيلم "ليل خارجي" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إذ حصل الممثل شريف دسوقي على جائزة أفضل ممثل عن دور مصطفى.

يُذكر أن الفيلم حاز على إعجاب عدد من الصنّاع والنقاد، وقال عنه المخرج يسري نصر الله "فيلم حي، ذكي، مؤثر، دمه خفيف ومؤلم وضروري للسينما وللمتفرج وليا أنا شخصيا"، وقالت الناقدة ماجدة خير الله إن المخرج أحمد عبدالله السيد وضع كريم قاسم في المكان الذي يستحقه، وقالت عن الفيلم "فيه رائحة مصر وناسها ومشاكلها وتناقضاتها وحالها اللي يضحك أحيانا ويبكي في كثير من الأحيان"، كما قال المخرج عمرو سلامة عن الفيلم "فيلم ضحكني وأثر فيا ولمسني جدا جدا وأتمنى الناس تشوفه لما يعرض تجاريا لأنه هيبسطكم وهتطلعوا بشحنة بهجة جميلة"، كما قال المنتج محمد العدل إن الفيلم التجربة التي تستحق التكرار.

"ليل خارجي" بطولة كريم قاسم، منى هلا وشريف الدسوقي، وإخراج أحمد عبدالله السيد. ويحكي الفيلم عن ثلاثة أشخاص من عوالم بعيدة يضطرون لقضاء ليلة سويا في شوارع القاهرة، ويقوم كريم قاسم بدور "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان