إعلان

بعد فوزه بثلاث جوائز.. 9 معلومات عن فيلم "ورد مسموم"

10:29 م الخميس 29 نوفمبر 2018

كتب- بهاء حجازي:
فاز فيلم "ورد مسموم" بثلاث جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي،حيث حصل على جائزة صندوق الأمم المتحدة للشباب، وجائزة صلاح أبو سيف (جائزة لجنة التحكيم الخاصة)، وجائزة أحسن فيلم عربي، مقدمة من "تيك توك" بقيمة 15 ألف دولار.

ونرصد لكم في هذا التقرير ما تريدون معرفته عن فيلم "ورد مسموم" للمخرج أحمد فوزي صالح:

- الفيلم بطولة محمود حميدة وصفاء الطوخي وكوكي وإبراهيم النجاري، ويهتم بالحياة اليومية للمرأة العاملة في القاهرة، دون الحديث عن المعتاد والشائع من تحرش أو فقر وظروف اجتماعية سيئة.

- الفيلم يجمع في أسلوبه بين التسجيلي والروائي، حيث يتم التصوير في المواقع الحقيقية بمنطقة مصر القديمة وبشخصيات حقيقية من عُمال المدابغ عن واقع مهنتهم القاسية وأحلامهم البسيطة.

- الفيلم مأخوذ عن رواية أحمد زغلول الشيطي "ورود سامة لصقر".

- الفيلم إنتاج مصري فرنسي مشترك حيث تشارك في إنتاجه شركات البطريق وريد ستار من مصر وhaut les mains productions من فرنسا.

- فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان السينما الإفريقية "طريفة" في إسبانيا، مايو الماضي، وأعلنت لجنة التحكيم في حيثياتها "أن الفيلم يتمتع بنظرة تسجيلية تقترب من الواقع، حين يظهر القوة التي تبذلها امرأة مقهورة"، كما حصد على جائزة خاصة من لجنة تحكيم مهرجان الفيلم الإفريقي الدولي في نيجيريا.

- عُرض الفيلم في مسابقة آفاق عربية بالدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي، يوم 26 نوفمبر.

- علق الفنان محمود حميدة، على المكان الذي يشبه المستنقع، والذي تم تصوير معظم مشاهد الفيلم فيه، موضحًا أنه كان يعرف ذلك المكان، من خلال تجاربه الشخصية السابقة، إلا أنه لم يُقدم في يوم من الأيام على الدخول فيه ومعرفته عن قرب.

- أكد أحمد فوزي صالح، مخرج الفيلم، أنهم كانوا يتنقلون في شوارع المنطقة بواسطة عربة "كارو" حاملين عليها المُعدات وطاقم العمل، حيث كانت العربة تتحرك في الشارع الرئيسي الذي يُسمى بـ "شارع المية"، وذلك نسبة للمياه التي تغمر أرضيته.

- واجه المُصورون صعوبة في حمل المعدات الخاصة بهم أثناء تنقلهم من مدبغة إلى أخرى، لتصوير تفاصيل الفيلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان