إعلان

لؤي السيد: "خلاويص" فيلم واقعي ورامز صاحب فكرة " رغدة متوحشة"

03:45 م السبت 20 يناير 2018

كتبت- سما جابر:

استقبلت دور العرض السينمائية الأيام الماضية بالتزامن مع إجازة منتصف العام، مجموعة من الأفلام التي يندرج معظمها تحت إطار الأفلام الكوميدية، حيث نافس الكاتب والسيناريست لؤي السيد، نفسه بفيلمين استطاعا تصدر قائمة الإيرادات في أول أيام عرضهما وهما "رغدة متوحشة" للفنان رامز جلال، و"خلاويص" للفنان أحمد عيد.

"مصراوي" حاور السيناريست لؤي السيد الذي تحدث عن الفيلمين وكواليس التحضير لهما، وفيما يلي أبرز تصريحاته.

يُعد فيلم "خلاويص" هو التعاون الثالث له مع الفنان أحمد عيد، أما "رغدة متوحشة" فهو التعاون الرابع، وأكد "السيد" أن سبب تكرار التعاون مع هؤلاء النجوم أكثر من مرة هو وجود "كيميا" مختلفة بينه وبينهم، لافتًا إلى أنه يتمنى أيضا التعاون مع نجوم آخرين، في أعماله المقبلة، كما سبق له وأن تعاون مع آخرين في أفلام مثل "حبيبي نائمًا" و"خانة اليك" وغيرها.

وعن فكرة فيلم "خلاويص" كشف "السيد" أن الفكرة مأخوذة من حدث واقعي، حيث اقترحها على أحمد عيد الذي تحمس لها، وبدأ في كتابتها برفقة زميله فيصل عبد الصمد، وأضاف مؤلف الفيلم، أن "عيد" كان مستمتعًا بتعاوني مع فيصل في فيلم واحد، بعدما تعاون مع كل منا على حدة.

أما "رغدة متوحشة" فأوضح أن الفكرة كانت فكرة رامز جلال واقترحها عليّ منذ فترة، وبعدما انتهينا من فيلم "كنغر حبنا" تناقشنا في أكثر من فكرة لكن رامز والمنتج وليد صبري اقترحا العمل على هذا الفيلم، وبالفعل بدأت العمل على السيناريو، وعن الاستعانة بالفنان القدير حمدي الوزير بنظرته الشهيرة التي تم تداولها بكثرة مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، فأوضح "السيد" أن ترشيحه للفيلم كان فكرة مشتركة بينه وبين رامز والمخرج محمود كريم.

وعن فكرة الرهان على نجاح أي من أعماله، قال إنه لا يستطيع الرهان على أي شيء، لأن الجمهور غير مأمون، ومن الممكن أن نتوقع شيء ويحدث عكسه تمامًا، وفكرة النجاح من عدمه "بتاعة ربنا"، وتابع: "أي حد يقول غير كدة يبقى كذاب، ولو بقاله 100 سنة في المجال برضه مش هيقدر يتنبأ بنجاح أو فشل أي عمل".

وأوضح لؤي أنه من الطبيعي أن يتدخل البطل في سيناريو العمل الذي يقوم ببطولته، فهو لديه وجهة نظر مختلفة وفكرة جيدة قد تفيد العمل، فلابد من مناقشته فيها وإبداء وجهة نظره والأخذ بها إذا كانت مناسبة، مُضيفًا: "من حقه يقول وجهة نظره وماينفعش الكاتب يقول ده السيناريو بتاعي وماحدش يقدر يغير فيه، لا عادي ممكن يتغير فيه لأن ممكن يبقى فيه حاجات غلط أو وحشة.. دي وجهات نظر".

وقال مؤلف فيلمي "خلاويص" و"رغدة متوحشة" إنه لم يكن يتمنى أن يشارك بفيلمين في موسم سينمائي واحد، وأن يُعرض كل منهما في موسم مختلف، مُشيرًا إلى أن منتج أي عمل هو فقط من يستطيع أن يتحكم في موعد عرض الفيلم، لافتًا إلى أن نجاح الفيلممين هو "نصيب"، مُتمنيًا ألا يظلم أي من الفيلمين الآخر.

يُذكر أن فيلم "خلاويص" من إنتاج شركة موف أب للإنتاج السينمائي لصاحبها المنتج محمد مازن، إخراج خالد الحلفاوي، بطولة أحمد عيد، آيتن عامر، محسن منصور، أحمد فؤاد سليم، طارق عبد العزيز، سامي مغاوري.

بينما فيلم "رغدة متوحشة"، بطولة رامز جلال، بيومي فؤاد، ريهام حجاج، انتصار، محمد ثروت، إخراج محمود كريم، إنتاج وليد صبري، ونجح الفيلم في ثاني أيام عرضه، في الفوز بنصيب الأسد من إيرادات الأفلام المنافسة معه في نفس الموسم، وتخطت إيراداته المليوني جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان