إعلان

مهرجان الجونة: قالوا عن الزعيم عادل إمام

09:34 ص السبت 23 سبتمبر 2017

الفنان عادل إمام وإلهام شاهين ورجل الأعمال نجيب سا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حالة من الحب والاحترام والتقدير، شعر بها الفنان الكبير عادل إمام، أثناء تكريمه في مهرجان الجونة السينمائي مساء الجمعة.

وافتتح المهرجان المقام في المدينة الساحلية دورته الأولى، بحضور كوكبة من نجوم الفن من مصر والعالم العربي. وانضم المهرجان بذلك إلى التظاهرات السينمائية الأخرى في مصر مثل مهرجان القاهرة السينمائي ومهرجان الإسكندرية ومهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وغيرها.

كانت جائزة الإنجاز الإبداعي من نصيب إمام الذي أمتع جمهور السينما والمسرح على مدى عقود.

عرض في افتتاح المهرجان فيلما قصيرا تحدث فيه بعض نجوم ونجمات الفن السابع عن قيمة إمام الملقب ب"الزعيم".

يسرا

قالت الفنانة يسرا، عضو اللجنة الاستشارية في المهرجان، وواحدة من أكثر الفنانات شاركن إمام في أعماله، "عادل مش هيتكرر تاني، مش كفاية اتكلم عنك سنين مش ساعات. التكريمات مهما حصل لا تعبر عن قيمتك، لأن قيمتك كبيرة في قلوبنا وفي تاريخنا وفي فننا. بشكرك أنك علمتنا كتير، ربنا يسعدك زي ما أسعدتنا".

منى زكي

قالت الفنانة منى زكي إلى أن الفنان عادل إمام، برع في تقديم كل الألوان الفنية "الكوميدية، السياسية والدرامية"، ومزج بينها، واعتبرت أن ذلك "ذكاء غير عادي."

عزت أبو عوف

أما الفنان عزت أبو عوف، فأكد أن لا يوجد من يمكن مقارنته بعادل إمام.

أحمد فهمي

ورأى الفنان أحمد فهمي أن عادل إمام "مؤسسة كاملة". وقال إن إمام "كان شايل (يحمل) الصناعة لوحده".

منة شلبي

أمام الفنانة منة شلبي فقالت إن إمام يستحق بالفعل لقب "الزعيم"، مضيفة "عندما أسافر وأقول إنني من مصر، أجد من يقول لي: لديكم الأهرامات، النيل، أم كلثوم وعادل إمام".

أحمد حلمي

وقال الفنان أحمد حلمي "أي ريأكشن (رد فعل) منه في أي منطقة درامية بيعصر قلبي من غير ولا كلمة".

رجاء الجداوي

وتحدثت الفنانة رجاء الجداوي عن القيمة الكبيرة التي يتمتع بها الفنان عادل إمام، وكيف أن السياح العرب عند مجيئهم لمصر كانوا يحرصون على حجز تذاكر مسرحياته، قبل حجز تذاكر الطيران لضمان رؤيته في إجازتهم.

وقالت إن إمام "محطوط (موضوع) على الخريطة السياحية".

مروان حامد

ومن خلال تجربته معه في فيلم "عمارة يعقوبيان"، قال المخرج مروان حامد "يحترم مهنته ويحترم جمهوره. اعتبر أن من أهم الفترات التي عدت (مرت) علي وأسعدها هي فترات عملي مع عادل إمام".

إسعاد يونس

وقالت الفنانة إسعاد يونس، وهي أيضا من بين النجمات اللائي شاركن عادل العمل في أكثر من فيلم: "عمل تحديات سياسية مهمة ضد الإرهاب، وتحديات في الإيرادات وفي الصناعة".

يُذكر أن مهرجان الجونة السينمائي بدأت فعالياته مساء أمس الجمعة، وتم تكريم الناقد اللبناني إبراهيم العريس. وعرض فيلم "شيخ جاكسون" للنجم أحمد الفيشاوي ومخرجه عمرو سلامة.

تستمر فعاليات المهرجان حتى 29 سبتمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان