إعلان

صبا مبارك تتحدث عن أخر أعمالها في مهرجان كان السينمائي

04:34 م الجمعة 19 مايو 2017

صبا مبارك في مشهد من فيلم مسافر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تشارك الفنانة الأردنية صبا مبارك في فاعليات الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي، والذي انطلقت فاعلياته في في 17 مايو وتستمر حتى 28 من نفس الشهر، من خلال مركز السينما العربية، وتكشف صبا خلال مشاركتها في "كان" عن تفاصيل أحدث أعمالها، فيلم "مسافر: حلب – إسطنبول" والذي تشارك في بطولته وإنتاجه.

مسافر: حلب – إسطنبول

يعرض رحلة لينة ومريم أثناء هروبهما من الحرب في سوريا. لينة فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. لينة ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

"مسافر: حلب – إسطنبول" من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، ويقوم ببطولته صبا مبارك، الطفلة روان سكيف، وكل فريق التمثيل بالفيلم باستثناء صبا، لاجئون سوريون ويمثلون للمرة الأولى.

وعن مشروعها الجديد تقول صبا مبارك في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي: "فيلم مسافر: حلب – إسطنبول، يناقش مشكلة اللاجئين السوريين ليس فقط في تركيا، ولكن في كل مكان، وهي المشكلة الأهم في العالم حالياً من وجهة نظري، هؤلاء اللاجئون هجروا بيوتهم تحت القصف والظروف الصعبة، منهم من ترك جثث أطفاله وعبروا الحدود وقضوا الليالي في مخيمات اللاجئين، ونادراً ما يلقون تعاملاً جيداً في الدول الأوروبية التي يذهبون إليها".

وعن مشاركتها في إنتاج الفيلم، تضيف صبا "هذا الفيلم يمثل خصوصية شديدة بالنسبة لي، في البداية كان معروضاً عليَّ المشاركة في بطولته فقط، ولكن إعجابي بالسيناريو الإنساني وما يحمله من طاقة أمل جعلتني أبادر بالمشاركة في إنتاجه، وأعتبرها أحد أهم تجاربي حتى الآن، لأنها تعبر عن رؤيتي ووجهة نظري كفنانة مهتمة بالقضايا التي يمر بها المجتمع الذي أعيش فيه".

أما المحلل السينمائي علاء كركوتي، الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions التي تنظم فعاليات المركز، فأكد أن الفيلم يستمد أهميته من كونه إنتاج مشرك بين 3 دول عربية وأوروبية، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على جودة الفيلم تقنياً وفنياً، حسب قوله.

إنشالله ولد

من ناحية أخرى، من المقرر أن تقوم صبا مبارك ببطولة فيلم "إنشالله ولد (فصل من حياة نوال الخرافية)"، وهو الفيلم الروائي الطويل الأول للمخرج الأردني الشاب أمجد الرشيد الذي فاز مشروع فيلمه "الببغاء" بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ الألمانية، لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، من إنتاج ديالا راعي.

وتدور أحداث الفيلم حول أرملة توفي زوجها حديثاً، يضغط عليها صهرها لكي تبيع منزلها ويضع يديه على الميراث الذي تركه شقيقه وفقاً للشريعة الإسلامية، لتبدأ نوال في البحث عن رجل تصبح في علاقة معه ويساعدها هي وابنتها الوحيدة في الحفاظ على حقهما والاحتفاظ بالمنزل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان