إعلان

سمير صبري يطالب بكتابة اسم سمير غانم علي أحد مسارح الدولة

04:31 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

الفنان سمير صبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال الفنان سمير صبري، إن هناك صداقة كبيرة تجمعه بالفنان سمير غانم، كما جمعتهما الإسكندرية، ومحطة الرمل التي كانا يشاهدان بها أفيشات الأفلام ويحلمان باليوم الذي تتواجد صورتهما على مثل هذه الأفيشات.

وأضاف صبري في ندوة أقيمت على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، في المسرح المكشوف لتكريم سمير غانم "في الإسكندرية كان هناك مسرح نجيب الريحاني وإسماعيل ياسين، وهي مسارح اتهدت، والمسرح القومي في كامب شيزار اللي بدأ فيه عبدالحليم شبانة يغني، هوى الاسكندرية جمعنا وعشق الفن كذلك".

وتابع "سألت مرة أستاذنا فؤاد المهندس مين غير نجيب الريحاني بيضحكك، قالي سمير غانم ويوسف وهبي. شوفت كوميديانات كثير في حياتهم الخاصة عندهم كآبة لكن سمير غانم تقعد معاه بعد دقيقة تبتسم وتضحك وتبقى فرحان إنك عايش".

وأشار إلى أن حب السفر جمعهما وكذلك حب المغامرة، "وفي هذا العمر جمعنا نفس المرض، وعملنا عملية في رجلنا"، ليرد عليه سمير غانم "هو جيل المفاصل".

صبري وغانم جمعهما حوالي ٣٠ فيلمًا، منها "أهلا يا كابتن"، "الأحضان الدافئة" و"في الصيف لازم نحب".

وأكد صبري أن غانم يستطيع تحويل أبسط الأمور لمشاهد مضحكة، ويصنع من اللاشيء شيء، وه و ما فعله أثناء تصوير حلقة معه في برنامج النادي الدولي، والتي يروي تفاصيلها قائلًا "في حرب أكتوبر كان النادي الدولي البرنامج الوحيد اللي شغال في التليفزيون، غانم لبس أسير إسرائيلي، وإيناس جوهر كتبت له كلام عبري، وقلنا لدواعي الأمن مش هنبين وش الأسير ووقف بضهره، وفجأة لقيته واقع من الضحك، وقال كلام مش من أي لغة"، مشددا على أهمية أن يُطلق اسم سمير غانم على أحد مسارح الدولة، وتحديدا مسرح "الهوسابير" الذي شهد بداياته مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان