إعلان

بالصور- فعاليات ثالث أيام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

02:22 ص الجمعة 24 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

زخر اليوم الثالث من أيام الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بمجموعة كبيرة من الفاعليات، وامتلأت الأوبرا المصرية إلى جانب سينما نايل سيتي، مول العرب، سينما الزمالك وسينما أوديون، بعشاق السينما على اختلاف أعمارهم، ونستعرض أبرز الفاعليات التي أقيمت على مدار أمس الخميس.

بدأ اليوم بافتتاح معرض الناقد الراحل سمير فريد تحت عنوان "تفرد وإنجاز"، بحضور زوجة الراحل منى غويبة، نجله محمد سمير فريد رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدكتورة ماجدة واصف، الناقد الكبير يوسف شريف رزق، الناقد طارق الشناوي، الناقد كمال رمزي، الناقدة صفاء الليثي، ومدير التصوير سعيد شيمي.

يضم المعرض صور للناقد الراحل، تجمعه بصنّاع السينما، وأغلفة أشهر الكتب التي كتبها، ونسخ من أبرز مؤلفاته والأعمال التي قام بترجمتها.

وبدأت الأفلام في تمام الساعة الـ12 ظهرًا حتى الحادية عشرة مساءً، ومن بينها "شيخ جاكسون" في المسرح الصغير، "إنه القانون" في مسرح الهناجر، "رحمة" في مركز الإبداع، "حرية الشيطان" في سينما الهناجر، "رجل اليوم الثالث" في سينما أوديون 1، "الرجل الذي يشبهني" في سينما أوديون 2، "عندما كان اليوم بلا اسم" في المسرح الصغير، "بكاء إنساني" في سينما الزمالك، "عديم الرحمة" في سينما الزمالك، "صبا" في سينما نايل سيتي، فيلمي "نينا" و"قتل عيسى" في المسرح الصغير.

وأقيمت عدد من الندوات عقب عرض بعض الأفلام، منها فيلم "نينا" المُشارك في المسابقة الرسمية، وشهدت الندوة حضور إيفان استروتشوفسكي منتجة الفيلم، مخرج العمل يوراج ليهوتسكي.

كما تحدثت المخرجة لاورا مورا، مخرجة الفيلم الكولومبي "قتل عيسى" المُشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن أن الفيلم رسالة حب لوالدها، وأرادت أن توثقها فأهدت لروحه العمل.

وأكدت خلال الندوة التي عُقدت مساء اليوم الخميس، عقب عرض الفيلم في المسرح الصغير بدار الأوبرا، أن الفيلم قصة حقيقية مأخوذة من حياتها، إذ قُتل والدها على يد مأجورين، وشاهدت بنفسها لحظة اغتياله.

كما تم عقد ندوة للفيلم اللبناني "محبس"، الذي يُعرض ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات"، واستضافت الندوة مخرجة الفيلم صوفي بطرس، وبطلته جوليا قصار، وحضرها مدير التصوير سعيد شيمي.

وشهد اليوم إقامة ندوة للاحتفاء بمشوار الفنانة التونسية هند صبري، التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز في حفل افتتاح المهرجان، وحضرها المخرج يسري نصر الله، ومدير مهرجان الجونة السينمائي انتشال التميمي، ووالد هند صبري، وأدار الندوة الناقد أحمد شوقي.

وتم عرض الفيلم التونسي "عرايس الطين"، في المسرح المكشوف، وشهد إقبال ضعيف من جمهور الدورة التاسعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

الفيلم بدأ عرضه في السادسة والنصف مساءً في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، ضمن برنامج تكريم الفنانة التونسية هند صبري، وحضرته الفنانة التونسية الشابة سارة الحناشي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان