إعلان

محمد حماد: علينا الوصول لصيغة تفرض وجود الفيلم المصري في المهرجانات

11:52 ص الإثنين 02 يناير 2017

المخرج محمد حماد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أكد المخرج محمد حماد، مخرج فيلم "أخضر يابس" الذي حصل على جائزة أفضل إخراج من مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ13، أن المهرجانات العالمية تتعامل مع الأفلام المصرية كوسيلة يتعرفون من خلالها على الأحداث التي تدور في منطقتنا الصاخبة بعد الثورة، وفقا لقوله.

وأضاف حماد في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "يريدون مشاهدة أفلام تلقي الضوء على قضايا سياسية مهمة، فالأفلام التي بها معالجات سياسية، تلقى هوى لدى المهرجانات الكبيرة. أخضر يابس لا ينتمي لهذه النوعية من الأفلام فقصته اجتماعية بداخلها بالطبع محتوى سياسي، لكنني لم أجعل السياسة تظهر على سطح معالجة القضية".

وأوضح حماد أنه ليس شرطا أن نفصل أفلام حتى ترضى بها المهرجانات، متابعا "ما أقصده أن علينا تدريجيا الوصول لصيغة تفرض وجودنا في هذه المهرجانات، كما فعلت السينما الإيرانية، فتواجدها بالمهرجانات بدأ لكونها آتية من منطقة صراع ديني، ولأن الدولة تشهد تغير كبير بالإضافة لكونه مجتمع متحفظ والسياسة تلعب فيه دور كبير، حتى استطاع الإيرانيون بأفلامهم ذات المستوى الجيد الحصول على التقدير المستحق".

وعن تقييمه لعام 2016 سينمائيا، قال حماد "2016 كانت هايلة للسينما المصرية، وظهر بها أكثر فيلم أثبت وجوده بشكل كبير، وتواجدت أفلام مصرية في مهرجانات كبرى، مثل لوكارنو وبرلين وكان، وكانت سنة سعيدة على السينما المستقلة"، متمنيا أن يتكرر الأمر في 2017 وتكون بنفس قوة 2016، معربا عن تفائله بالعام الجديد، وجاهزيته لتقديم فيلم جديد، ضمن مشروعه السينمائي، فالمخرج مشروع وليس فيلم، حسب تعبيره.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان