إعلان

فيلم "جريدي" أول فيلم ناطق بـ"النوبية"

02:37 م الأحد 07 فبراير 2016

فيلم جريدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:  
يعد فيلم "جريدي" أول عمل روائي قصير ناطق باللغة النوبية، يقدم تفاصيل النوبة، وشارك الفيلم في خمس مهرجانات عالمية، وفاز بالعديد من الجوائز.

وتدور أحداث الفيلم حول فكرة "الحلم" داخل الإنسان والعقبات الخارجية التي تواجهه، فبدون التغلب عليها يظل الحلم مجرد وهم داخلي لدى الإنسان، وهو ما جسده المخرج داخل الفيلم من خلال شخصية "كوناف" الطفل النوبي الذي يطارده حلمه في الوصول لصخرة في نصف النيل ولكن مخاوفه الداخلية من الماء وعدم قدرته على السباحة يقفان كعقبة أمام تحقيق حلمه، ليحاول عم "إبراز" الرجل النوبي المسن الذي يعمل في تصليح المراكب مساعدته، لامتلاكه هو الآخر حلم إيقاظ غريزة الحلم لدى الطفل الصغير.

شارك الفيلم في المسابقة الدولية بمهرجان jaipur international Film Festival، وحصل على شهادة تقدير كعرض مميز، وأشاد بالفيلم المخرج الهندي بركاش جا والمحكم الأمريكي ليلي بريزو،  كما عُرض الفيلم في مهرجان 12 MONTHS film Festival في رومانيا وحصل على جائزة في مهرجان  Best short award في أمريكا.

وترشح الفيلم لجائزة أحسن مونتاج وأحسن تصوير في مهرجان لندن السينمائي الدولي، ومن المنتظر عرضه في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية  في شهر مارس، تزامنا مع عرضه  في مهرجان  Afrika Film Festival في بلجيكا، الذي يعد أهم المهرجانات المهتمة بالسينما الأفريقية في العالم.

يرى محمد هشام مخرج الفيلم أن اكتمال ونجاح الفيلم رغم مروره بالكثير من الصعوبات جاء بفضل فريق عمل قوي عمل علي دعم الفيلم، وتذليل الصعاب منذ اليوم الأول، إضافة إلى شركات الإنتاج التي ساهمت في تمويل الفيلم إيمانا منهم أن الفيلم مختلف و يستحق الإنتاج.

الفيلم من إخراج محمد هشام ومن تأليف السيناريست جمال صلاح، وتصوير أشرف المحروقي وساموريرا، ومن إنتاج فيلم "ميديا"، أحمد كردوس، و"ذا سيل" وائل فرج وشريف فتحي، ومديرة المشروع چهاد مناصريه ، وقام بغناء أغنية الفيلم المطربة التونسية "غالية بن علي" التي أتت من بلچيكا خصيصا للمشاركة في الفيلم .
 
برومو فيلم "جريدي":

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان