إعلان

بعد انتهاء "الموسيقى العربية".. الأوبرا تستقبل "القاهرة السينمائي" غدا

05:45 م الإثنين 14 نوفمبر 2016

دار الأوبرا المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ودعت مساء أمس دار الأوبرا المصرية، مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الخامسة والعشرين، وأحيت حفل الختام المطربة السورية أصالة والمطربة مي فاروق.

وتستعد الأوبرا لارتداء ثوب القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ38، والتي تنطلق فعالياتها غدا الثلاثاء، بحفل افتتاح يُقام على المسرح الكبير، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، وعدد من الوزراء والدبلوماسيين العرب والأجانب، وعدد كبير من نجوم الفن.

يبدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري، ثم تُلقي مذيعة الحفل كلمة ترحيب بضيوف الدورة المُهداة للفنان الكبير محمود عبدالعزيز، وتدعو الفنان محمود حميدة رئيس شرف المهرجان، والدكتورة ماجدة واصف رئيس المهرجان، للصعود إلى خشبة المسرح ووزير الثقافة لإعلان افتتاح الدورة الجديدة للمهرجان، والمشاركة في استقبال الشخصيات المكرمة ولجان التحكيم.

وكانت إدارة المهرجان قد بدأت منذ أيام في إعداد المكان المخصص لوضع السجادة الحمراء الـ"ريد كاربت"، ومن المقرر أن يتم نقل حفل الافتتاح على الهواء مباشرة عبر قناة نايل سينما.

يُذكر أن فعاليات المهرجان تستمر حتى 24 نوفمبر الجاري، وسيشهد عرض مجموعة كبيرة من الأفلام من مختلف أنحاء العالم، بعضها يشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، والبعض الآخر في باقي برامجه، مثل "سينما الغد"، "آفاق سينمائية"، "مهرجان المهرجانات"، "بانوراما دولية"، "أسبوع النقاد"، إلى جانب عرض عدد من الأفلام المصرية التي طُرحت في دور العرض السينمائية عام 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان