إعلان

ورشة تصوير لسعيد شيمي أول فعاليات مهرجان ''الأقصر للسينما العربية والأوروبية''

01:13 ص الجمعة 22 يناير 2016

مهرجان الأقصر للسينما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

تبدأ فعاليات مهرجان الأقصر للسينما العربية والاوروبية خلال الايام المقبلة، وتحديداً يوم 30 من يناير من الشهر الجاري.

وكشفت إدارة المهرجان عن أول فعالياتها علي هامش المهرجان المقام علي أرض محافظة الأقصر، حيث يقيم مدير التصوير سعيد شيمي ورشة تصوير لابناء الاقصر لمدة خمسة أيام خلال فترة الدورة الرابعة التى تقام حتى ٥ فبراير المقبل.

وقال الناقد السينمائى محمد عاطف المدير الفنى للمهرجان في بيان صحفي صادر من إدارة المهرجان حصل "مصراوي" علي نسخة منه، ان المهرجان يهدف من خلال هذه الدورة الى نشر الثقافة السينمائية ومساعدة الموهوبين من ابناء الاقصر .

وأضاف، أنه يفضل ان يكون المتقدم لهذه الورشة من خريجي كليات الإعلام، من ابناء الاقصر، وألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عاماً، ومن المقرر ان يتم اختيار 15 فرد فقط من المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط.

يذكر ان المصور سعيد شيمى هو أول من صور سينمائياً تحت الماء فى مصر، وأختير عضواً ورئيساً في لجان التحكيم السينمائية في عدة مهرجانات دولية ومحلية، ثم عضو بلجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة.


وقام شيمي بتصوير العديد من الافلام الهامة منها : "جحيم تحت الماء، جزيرة الشيطان، اربعة فى مهمة رسمية، وبئر الخيانة، وضد الحكومة، وسواق الاتوبيس، وبئر الخيانة، والطريق الى ايلات، وكتيبة الاعدام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان