إعلان

سامية الطرابلسي: مخرج "الخلبوص" أعطاني الفرصة..وأتمنى العمل مع السقا وحلمي (حوار)

12:36 م الثلاثاء 11 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- حسين الجندي:

تصوير - عبد الحافظ حمدي:

فنانة تونسية الأصل، تعد من المحظوظات لظهورها كبطلة ضمن خمسة شخصيات في أول عمل سينمائي لها، هي الفنانة سامية الطرابلسي التي عاشت طوال حياتها في السعودية، وبدأت كفتاة للإعلانات، وبعدها قامت بتقديم عدد من الأعمال الفنية هناك، الي أن جاءت لها فرصة فيلم "الخلبوص" أثناء تواجدها في شركة "MBC مصر" ومقابلتها للمخرج اسماعيل فاروق "بالصدفة"، وبعد أيام عرض عليها الفكرة وقِبلتها .

"مصراوي" التقي سامية الطرابلسي وكشفت خلال حوارها عن بدايتها وعن فيلمها الأول "الخلبوص" وسبب قُبولها للدور، وعن اعمالها الجديدة، وعدة تصريحات أخري في الحوار التالي ..

بداية.. نريد أن نُعرف الجمهور علي سامية الطرابلسي ؟

 

"بدايتي في السعودية عن طريق الإعلانات أما تجربة التمثيل فكانت منذ ثلاث سنوات عن طريق مسلسل كوميدي هناك، ومن خلاله دخلت التمثيل ومنها انتقلت مع "ام بي سي مصر" ببرنامج "واي فاي" فأنا ابنة هذه القناة، وبعد ذلك عملت في مسلسل 120 حلقة وكان المسلسل عربي مصري مشترك اسمه "فرصة تانية" وبعدها رُشحت لمسلسل "ساحرة الجنوب" هنا في مصر وقابلت بالصدفة الاستاذ اسماعيل فاروق في مكاتب الـ "MBC" ، وبعد فترة حدثني هاتفياً  وقال لي أنه بصدد تقديم فيلم جديد وأنه دور بطولة، وبدون نقاش لم أتردد للحظة في قبول الدور.

 

 

ما هي أسباب الرئيسة التي جعلتك تقبلين دورك في "الخلبوص" ؟

 

مخرج كبير مثل اسماعيل فاروق، وكاتب مبدع مثل محمد سمير مبروك كتابته سلسلة، وشركة انتاج ضخمة مثل "نيو سينشري" كل ذلك كافي لأن أتواجد في الفيلم، بالإضافة الي أنها أول فرصة سينمائية في حياتي وفي مصر.. أما عن شركة الإنتاج فهي التي أعطتني اول فرصة في حياتي وانا ولائي لهم غير محدود.. "الشخص الذي أعطاني فرصة حلوة زي دي أشيله فوق راسي". 

حوار سامية الطرابلسي (3)

وما هو شعورك عندما علمتِ أنها بطولة يتواجد فيها فنانين مثل محمد رجب وايمان العاصي ؟

عندما كنا نُحضر الفيلم كنت أشعر بأنني مخضوضة، ولكنني شعرت بالفرق بين السينما والتليفزيون سواء في التصوير ووقته واختلاف المشاهد، وأنا أحببت الموضوع جداً لدرجة أنني احاول الفترة المقبلة بأن أُركز في السينما أكثر.. التجربة بالنسبة لي ايجابية في هوليود الشرق وشاهدت ردود الأفعال فكانت بالنسبة لي تسعدني جداً.. فالمخرج اسماعيل فاروق اعطاني فرصة ماسية وليست ذهبية .

 

 

هل تواجد أكثر من فنانة داخل عمل واحد جعل بينكم غِيرة ؟

 

"كل واحدة كانت بتشتغل مع محمد رجب وايمان العاصي، فكنا بعيدين ولم نتقابل أبداً الي في أغنية عبدالباسط حمودة، وكل الشخصيات والفنانين في "الخلبوص" حلوين والروح الجماعية هي السائدة في العمل، تحت ادارة مخرج رائع وشركة انتاج حلوة، وذلك انعكس عندما خرج الفيلم الي الجمهور بهذا الشكل".

 

 

هل ترين ان السينما في مصر  تحتاج الي "الخلبوص" ؟

 

أولا مع احترامي الشديد للجميع هو اصلا لا توجد سينما الا في مصر، وفي تونس قليلة جداً ويتم التركيز فيها علي المهرجانات من خلال فيلمين أو ثلاثة في كل عام وتنتجهم وزارة الثقافة التونسية، ولا يوجد انتاج سينمائي في الخليج نهائياً .

أما عن احتياج السينما لـ"الخلبوص" لابد أن نؤكد أن الفيلم لايت كوميدي رومانسي لا يعالج قضية ضخمة ونحن غير مطالبين بأن نُحلل قضايا الشرق الاوسط، ولكن عنواننا في هذا الفيلم هو اضحاك الجمهور والبساطة.

حوار سامية الطرابلسي

وما هي أُمنياتك بعد "الخلبوص" ؟

اتمني تعدد الأدوار، وخاصة التي سوف تعرض علي بإذن الله، وتكون مختلفة وصعبة أو ادوار الفتاة الشعبية أو الأدوار المركبة او الاستعراضية.. "في حاجات كتير لسه ماعملتهاش".

 

 

أغلب النجوم في الفترة الأخيرة انضموا الي فكرة البطولة الجماعية.. هل تنضمين الى هذه الفكرة ؟

 

المشاهدين يُحبون فكرة أن يشاهدوا أكثر من نجم في عمل واحد، وتختلف تلك الفكرة عندما يكون الفنان سوبر ستار مثل فناني مصر، وأنا لا اقيم  الموضوع بهذا الشكل، فلو كانت البطولة الجماعية بها دور حلو جداً، ومشاهد قوية لا يوجد لدي أي مانع "أنا مش جاية بعد فيلم واحد وهاقول أنا عايزة أبقي لوحدي المهم يكون فنانين موهوبين".

 

 

هل هناك اعمال أخري تنتظرين عرضها ؟

 

بالفعل مسلسل "ساحرة الجنوب" انتهيت من تصويره، وأنا أوعد المشاهد بأنه سوف يري مسلسلاً قوياً "حاجة ماحصلتش في الدراما المصرية من قبل"، وهو مسلسل 60 حلقة، سوف يذاع شهر تسعة، وهو مسلسل صعيدي رعب، من اخراج اكرم فريدـ ومن انتاج ام بي سي ويقوم ببطولته حورية فرغلي، سوسن بدر، صلاح عبدالله، ياسر جلال، والمخرج أكرم فريد عامل شغل جامد جداً، وانا أُقدم فيه دور صعيدية.

 

 

هل كانت هناك صعوبة في اتقان اللهجة الصعيدية ؟

 

لم تكن هناك أي صعوبة من اللهجة الصعيدي، وكان هناك مُلقن، وبالعكس تماماً فالمصريين القاهريين هم من يحتاجون اليه أكثر مننا كفنانين عرب، وهي تجربة جميلة وقريبة من البدوي والخليجي، وظهوري يبدأ من الحلقة 25 الي نهاية المسلسل .

 

 

من هم المخرجين والفنانين الذين تتمنين العمل معهم في الفترة المقبلة ؟

 

 

"أتمني العمل مع المخرج طارق العريان، وأن أُعيد تجربة اسماعيل فاروق، ومن الممثلين أتمني العمل مع أحمد السقا، وأحمد حلمي، وأحمد مكي، واحمد عز، وكمان محمد رمضان لأنه تمثيله جريء وبيتحسن في كل سنة، أما من الفنانات فأنا اتمني العمل مع غادة عبد الرازق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان