إعلان

مهرجان الإسكندرية يهدي دورته الحادية والثلاثين لمحمود ياسين

12:21 م الأربعاء 15 أبريل 2015

الفنان الكبير محمود ياسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

وقع اختيار إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط على الفنان الكبير محمود ياسين، لإهدائه الدورة الحادية والثلاثين من المهرجان، والتي من المقرر إقامتها في الثالث من سبتمبر المُقبل، وتستمر فعالياتها حتى يوم 9 من نفس الشهر.

وحرص الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، ومدير المهرجان الناقد محمد قناوي، على زيارة ياسين في بيته، والذي أعرب خلال استقباله لهما عن سعادته وشعوره بالامتنان والتقدير لإدارة المهرجان، مؤكدا أن هذا الاختيار شرف كبير له، وذكاء شديد الرقي يعبر عن حرص إدارة المهرجان على البشر الذين نحبهم، معتبرا أن هذا الاختيار نوع من التكريم.

وأضاف ياسين ''سعيد بهذا الاختيار بسبب العلاقة التي تربطني بالمهرجان عبر سنوات طويلة كنت خلالها حريصا علي حضور فعالياته كأهم نافذة ثقافية وسينمائية في حوض البحر المتوسط، وايضا مشاركا في فعالياته بأفلامي ورئيسا للجان تحكيمه في دوراته المختلفة''.

ومن جانبه، أكد الأمير اباظة أن إهداء الدورة الحادية والثلاثين للفنان محمود ياسين نوع من التقدير لواحد من أهم وأفضل النجوم والفنانين، الذين ظهروا على الساحة الفنية فى مصر فى الـ50 عامًا الأخيرة، لافتا إلى أن ياسين قدم خلال مشواره أكثر من 150 فيلما تشكل علامات مهمة فى تاريخ السينما المصرية، ولعبت دورا في تشكيل الوعي للمجتمع المصري، وفقا لقوله.

وأشار الأمير إلى أن ياسين لم يكتف بمكانته كنجم سينمائي فقد أنتج عددًا من الأفلام المهمة، وقدم عددًا من الفنانين والفنانات والمخرجين لأول مرة فى انتاجاته السينمائية، مؤكدا أن إهداء الدورة له اعترافا بقيمته وتأثيره في قوة مصر الناعمة.

وكشف الأمير عن تحضير المهرجان لاحتفالية كبرى تُقام في ثالث أيامه، يحضرها عدد كبير من زملاءه نجوم السينما ومخرجيها، وايضا عدد من تلاميذه، إلى جانب استضافته في ندوة يتحدث فيها عن ابرز المحطات في مشواره، كما سيقوم المهرجان بإنتاج فيلم تسجيلي عن مشواره الفني، وإصدار دراسة عن سينما محمود ياسين باللغتين العربية والإنجليزية، مع عرض برنامجا خاصا لأبرز الأفلام القريبة من قلبه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان