إعلان

بالصور- تكريم عمر الشريف بحضور نجله وحسين فهمي ولبلبة ويسرا

09:23 م الخميس 12 نوفمبر 2015

مهرجان القاهرة السينمائي

كتبت- منى الموجي:

تشهد ندوة تكريم الفنان العالمي عمر الشريف المُقامة الآن على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، حضور نجله طارق، ونادية ذو الفقار نجلة الفنانة فاتن حمامة، والفنانة العالمية كلوديا كاردينالي، وعدد كبير من الفنانين، من بينهم يسرا، الهام شاهين، خالد النبوي، حسين فهمي، لبلبة، سمير صبري، منال سلامة، عمر زهران، المخرج داوود عبدالسيد، وفاء سالم، الأديب يوسف القعيد، سلوى محمد علي، ورئيس المهرجان الناقدة ماجدة واصف.

تُقام الندوة –مساء اليوم الخميس- في إطار البرنامج الذي اعدته الدورة السابعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، للاحتفال بالفنان عمر الشريف.

ومن المقرر ان يتم عقب الندوة عرض فيلم "السيد إبراهيم وزهور القرآن" بطولة عمر الشريف، بيير بولانجييه، جيلبرت ميلكي، ايزابيل رينو، ومن اخراج فرانسوا دوبريو.

وتدور أحداث الفيلم في أحد الأحياء العمالية في باريس، حيث يعيش "مومو" الشاب اليهودي المراهق يتيم الأم مع ابيه المكتئب بسبب الإعاقة، ويُعجب مومو بشخصية رجل مسلم تركي كبير في السن يُدعى إبراهيم، صاحب محل بقالة، وتتطور العلاقة بين الاثنين، خاصة بعد انتحار والد مومو، فيذهب الاثنان في رحلة الى تركيا، ويتعرف مومو على الثقافة التي اتى منها إبراهيم.

مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان