إعلان

مصراوي يرصد بالفيديو والصور.. محطات في حياة خالد صالح

03:21 م الخميس 25 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي

أثبت الفنان الراحل خالد صالح أنه نجم لا يمكن تصنيفه، ولا يمكن حصره في أدوار معينة أو منطقة معينة، لأنه قدم أعمالا مهمة في السينما والمسرح والتليفزيون.

وأثبت صالح، الذي رحل عن عالمنا اليوم الخميس، أنه واحد من أهم الممثلين في الساحة الفنية، لأنه لعب أدوار مركبة، وقدم شخصيات تمر بمراحل انسانية مختلفة.

الهناجر

أكد دائما على أن المسرح بيته وأرجع الفضل إليه دائما في الشهرة الكبيرة التي وصل إليها لاحقا، فبعد تركه للتجارة، تفرغ تاجر السعادة للعمل الفني في عام 2000، وقدم أدوارا ليست كبيرة على مسارح الهواة، ومسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

كان أول ما قاله صالح على مسرح الهناجر هو ''أنا متهايألي هو ده الإيقاع المناسب لطلوع السلم، اسرع من كده من الواحد ينهج، مكن يتخبط ويرجع تاني لآخر بسطة، وابطئ من كده لا الوقت اللي فاضي يكفي بطئ الإيقاع، ده غير ان السلم يبان عالي جدا، أنا حاسس أن كل العربيات ماشية بس بدون طرقها إللي رايحها، بقولك ايه؟ أه مش أنا بقيت برجع شعري لورا، لأ لقدام، بصي من الاخر أنا طالب منك حاجة واحدة بس ابعتيلي اسمك وعنوانك بس بخط واضح يتقري''.

وكانت من أول أعماله المسرحية مسرحية الغفير عام 1984، مع محمد هنيدي، وخالد الصاوي، وغيرهم.

مشاهدة مشهد من مسرحية الغفير.. إضغد هنا

وشارك نبيل الحلفاوي ووفاء الحكيم، وسوسن بدر مسرحية طقوس الإشارات والتحولات، ولعب دولا في مسرحية الميلاد عام 1997 مع عماد الراهب، وصديقه خالد الصاوي، وعتزة عبد الصبور، وقدم دورا في مسرحية أنطونيو وكيلو بطة، مع عدد من النجوم.

سلطان الغرام

وتمكن صالح من اثبات موهبته في الشاشة الصغيرة، مثلما أثبتها على خشبة المسرح، فكان أول عمل تليفزيوني يظهر به هو السيت كوم ''شباب أونلاين'' مع عدد كبير من النجوم الشباب، مثل منى هلا ولقاء الخميسي، أحمد هارون، ثم شارك في الجزء الثاني من السيت كوم.

وبعدها شارك في مسلسل أم كلثوم بتقديمه دور مأمون الشناوي، وقدك دولا في الجزء الثالث من مسلسل بوابة الحلواني، ومسلسل نجوم فى سماء الحضارة الاسلامية، الرقص على سلالم متحركة مع ياسمين عبد العزيز وسلوى خطاب، ومسلسل حكايات زوج معاصر مع أشرف عبد الباقي وروجينا، ومسلسل الدم والنار مع فتحي عبد الوهاب، وفاروق الفيشاوي، ومسلسل محمود المصري مع محمود عبد العزيز وغادة عبد الرزاق، والعميل 1001 مع مصطفى شعبان، ورياض الخولي، أحلام عادية مع يسرا وعلى الرغم من مشاركته في عدد كبير من المسلسلات إلى أن عام 2007، كان الإنطلاقة الحقيقية له، فلعب دور البطولة الأولى في الكثير من المسلسلات، أولها سلطان الغرام مع لوسي ورانيا يوسف وروجينا، وشارك في العام الذي تلاه في مسلسل بعد الفراق، مع هند صبري ونشوى مصطفى.

وفي عام 2009 شارك في مسلسل تاجر السعادة، الذي حصل من خلاله على اللقب الذي التصق بعد عرض المسلسل، واستكمالا لمشواره التليفزيوني قدم صالح مسلسل موعد مع الوحوش، وبعده مسلسل الريان الذي يلعب فيه دور رجل الأعمال الشهير أحمد الريان، الذي اتُهم في قضية توظيف أموال، والقيام بأعمال نصب.

 

ولعب دور الرجل المتعدد العلاقات في مسلسل 9 جامعة الدول، وشاركه بطولة المسلسل عدد كبير من الممثلين المصريين والعرب.

ويواصل نجاحه في عام 2013 ويلعب دور فرعون في اسم يحمل نفس الاسم، لتنتهي مسيرته الدرامية بمسلسل حلاوة الروح الذي عرض في رمضان الماضي. 

 

لمشاهدة مشهد تاجر السعادة .. إضغط هنا

لمشاهدة مشهد فرعون .. إضغط هنا

لمشاهدة مشهد الريان .. إضغط هنا

 عايزة ورد يا إبراهيم

وتجاوز رصيد صالح السينمائي 25 فيلم سينمائي، ولكنه كان رصيد كافي لجعله واحد من أهم النجوم السينمائيين، وكان أول أدواره فيلم ننوسه عام 1992، ثم شارك بدور صلاح نصر في فيلم جمال عبد الناصر، وفي فيلم جنة الشياطين مع محمود حميدة ولبلبة، والنمس مع محمود حميدة، الحب مسرحية من 3 فصول، كرسى فى الكلوب مع لوسي ومدحت صالح وصلاح عبد الله، خلي الدماغ صاحي والنعامة والطاووس مع مصطفى شعبان، ومحامي خلع مع هاني رمزي.

وقدم دور ضابظ المخابرات في فيلم ميدو مشاكل مع أحمد حلمي، ثم خالي من الكوليسترول مع أشرف عبد الباقي.

وكان دور منتصر في فيلم ملاكي اسكندرية، من أبرز الأدوار السينمائية التي لعبها صالح، والتي جعلته يثبت في أذهان الجمهور، ثم قدم دور بكر أو ''بكورتي'' في فيلم حرب أطاليا مع أحمد السقا، وخالد أبو النجا، ونيللي كريم، ليتعاون مع أحمد السقا مرة أخرى في فيلم عن العشق والهوى.

وعاد إلى الكوميديا من جديد في دور ''بوبو'' في فيلم ثمن دستة اشرار مع محمد رجب وياسمين عبد العزيز، ويلعب دور إبراهيم الزوج التقليدي في فيلم أحلى الأوقات.

ثم شارك في فيلم أحلام حقيقية وهو أحد أول أفلام الإثارة والتشويق المصرية، وشاركه البطولة حنان ترك، داليا مصطفى، فتحي عبد الوهاب.

 

ويعد دور كمال الفولي في عمارة يعقوبيان، أحد أهم الأدوار التي قدمها صالح في السينما، فبرز على الرغم من وجود عدد كبير من النجوم معه في الفيلم.

 

ثم أثبت جدارة بعد لعبه دور حاتم في فيلم هي فوضى، وقدم دور الشرير المتسلط في فيلم الريس عمر حرب، وقدم مع صديقه خالد الصاوي دور متميز في فيلم الحرامى والعبيط.

 

ولعب دور المزوَر الذي يدعى القنصل في فيلم يحمل نفس الاسم، ثم وشارك السقا مرة رابعة في فيلم المصلحة، لينهي معه مشواره السينمائي ويكون أخر أعماله فيلم ''الجزيرة- الاحتلال''.

لمشاهدة مشهد فيلم أحلى الأوقات ..إضغط هنا

لمشاهدة مشهد فيلم القنصل ..إضغط هنا

لمشاهدة مشهد فيلم الحرامي والعبيط ..إضغط هنا

لمشاهدة مشهد فيلم عمارة يعقوبيان ..إضغط هنا

لمشاهدة مشهد فيلم الريس عمر حرب ..إضغط هنا

قصة حبي شارك صالح في المسلسل الإذاعي قصة حبي، وشاركه فيه سوسن بدر، أشرف عبد الغفور، داليا مصطفى، نادية عزت.

كما أنه شارك في دبلجة فيلم الكارتون '' البحث عن نيمو''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان