إعلان

مؤلف "حلاوة روح": أقدم "للكبار فقط" مع بدرخان.. والرقابة أجازت السيناريو

03:29 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

السيناريست علي الجندي

كتبت- منى الموجي:

أكد السيناريست علي الجندي أنه يستعد لخوض تجربة سينمائية جديدة مع المخرج علي بدرخان.

وقال الجندي في تصريح خاص لمصراوي اليوم الأربعاء: "فيلمي المقبل سيحمل عنوان للكبار فقط، وسيكون من إخراج المخرج علي بدرخان".

وبسؤاله إذا ما كان الفيلم سيثير أزمة مثل فيلمه الأخير "حلاوة روح"، خاصة وأن اسمه "للكبار فقط"، أكد الجندي أن الفيلم حاصل على ترخيص بإجازة السيناريو من الرقابة على المصنفات الفنية، وسيلتزم المخرج بالسيناريو الذي تم إجازته.

وتطرق الجندي في حديثه لـ"مصراوي" إلى الأزمة التي مازالت مُثارة حول فيلمه مع هيفاء وهبي "حلاوة روح"، موضحا أن منع عرض الفيلم يعد تجاوز في حق الرقابة وحق فريق عمل الفيلم، لافتا إلى تكرار الأمر مع مسلسل "أهل إسكندرية"، وهو ما جعل الوسط الفني ينتبه بأن القادم من الممكن أن يكون أسوأ، حيث تشير الشواهد إلا أن المنع سيكون أسهل من المناقشة والحوار، حسب تعبيره.

وتابع الجندي "رغم قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بمنع الفيلم من العرض في دور العرض السينمائية، إلا أن الفيلم، تم سرقته من قبل مواقع إنترنت وقنوات فضائية، لافتا إلى أن المنتج محمد السبكي يسير في الطرق الشرعية حتى يتمكن من الحصول على حكم قضائي يمكنه من عرض الفيلم مجددا، رغم الضرر الذي لحق به بسبب القرصنة.

وشدد الجندي على سلامة موقف صناع الفيلم، وهو ما يجعله يشعر باطمئنان بأن الحكم سيكون لصالح عرض الفيلم، موضحا أن في حالة عدم كسبهم للقضية المرفوعة حاليا، سيقوم المنتج برفع قضية أخرى، حتى يحصل على حقه، حسب قوله، لافتا لوجود قضايا مشابهة انتصر فيها القضاء للعمل الفني، "فنحن لا نعيش زمن المنع".

واختتم الجندي حديثه، مؤكدا على أن قرار المنع يدمر صناعة السينما، ويتسبب في خسارة مالية للمنتج الوحيد، الذي كان يُقدم أفلام خلال السنوات الثلاث الماضية، وموجها حديثه إلى الدولة "إذا كان لا يعجبكم ما يقدمه السبكي، فعليكم مواجهته بإنتاج أعمال سينمائية، فالسينما لن تقوم لها قائمة إلا بدعم الدولة ورعايتها".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان