إعلان

مهرجان الإسكندرية يختار أفضل 30 فيلمًا استعدادًا لانطلاق دورته الجديدة

06:28 م الأربعاء 13 أغسطس 2014

مهرجان-الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

ينظم مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط في إطار احتفالاته بدورته الثلاثين، المقرر إقامته في الفترة من 10 إلى 15 سبتمبر المقبل، استفتاء ضخمًا لاختيار أفضل 30 فيلمًا مصريًا عُرضت تجاريًا منذ انطلاقه عام 1979 وحتى نهاية عام 2013.

وقال الناقد السينمائي، أسامة عبد الفتاح، نائب رئيس المهرجان والمشرف على الاستفتاء، إن 30 من كبار النقاد والسينمائيين المصريين شاركوا في اختيار الأفلام بعد أن أمدتهم إدارة المهرجان بقوائم كاملة لكل الأفلام المصرية التي عُرضت خلال الفترة المذكورة.

وأضاف أن المهرجان سينشر ضمن مطبوعاته كتابًا يضم النتيجة النهائية للاستفتاء، وتفاصيل اختيارات النقاد والسينمائيين الذين شاركوا فيه، وكذلك القوائم التي اختاروا منها، والتي تُعد وثيقة سينمائية مهداة لرواد المهرجان، حيث تم إعدادها بناء على أرشيف المركز القومي للسينما والمركز الكاثوليكي.

وأوضح عبد الفتاح أنه سيتم تكريم صناع الفيلم الفائز بالمركز الأول في الاستفتاء خلال أيام المهرجان، كما تُعقد ندوة بمشاركة صناع الأفلام الفائزة بالمراكز الأولى، والتي سيجري تحديدها بطريقة علمية دقيقة تتلافى أخطاء الاستفتاءات التي سبق لبعض المهرجانات الأخرى تنظيمها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان