إعلان

أحمد سلامة: كفانا عشوائيات.. ومصر مستهدفة

03:15 م الأربعاء 13 أغسطس 2014

الفنان أحمد سلامة

كتبت- منى الموجي:
تصوير- علاء القصاص:

أكد الفنان أحمد سلامة أن تاريخ مصر وتناول أي موضوع أو حدث تاريخي خط أحمر لا يُقبل المساس به، لافتا إلى استحالة تطبيق الحرية على التاريخ ليقدمه كل شخص كيفما شاء.

وقال سلامة خلال كلمته في ندوة "الدراما والتاريخ": "تاريخنا لا يُسمح بالعبث به"، مطالبا بوجود لجنة مشتركة مكونة من وزارة الثقافة والإعلام تراجع زمن الحدث وشخوصه، معتبرا أن هذا ليس قيدا على الإبداع وإنما وسيلة للحفاظ على تاريخ مصر، لافتا إلى أن وجود مثل هذه اللجنة لا يعد عيبا، فالأعمال الدينية تُعرض على الأزهر أولا قبل التصوير.

وتابع سلامة: "مصر مستهدفة بشكل فظيع على كافة الجوانب ومن بينها الجانب الفني، ولا أقر بأنها مؤامرة، ولكن جميعنا يعلم أن 75% من إنتاج الأعمال الدرامية، إنتاج غير مصري"، وتمنى سلامة أن يتغير شكل الدراما المصرية وأن تبتعد الأعمال الفنية عن العشوائيات قائلا "عرفنا أن هناك عشوائيات وأناس مهمشة لكن لن نظل طول الوقت نقدمهم على الشاشة".

ولفت سلامة إلى أهمية تقديم أعمال فنية تشحذ الهمم حتى وأن كان ذلك بشكل درامي لا ملحمي حتى نستعيد عاداتنا وتقاليدنا من جديد والتي أصبحت مندثرة ومتآكلة- حسب قوله.

وشدد سلامة على ضرورة عودة التليفزيون المصري للإنتاج من جديد، وأن تتواجد له الأموال الكافية لتقديم عمل أو عملين كل عام لأننا نتحدث عن ثقافة شعب، فمنذ أن توقف التليفزيون عن إنتاج الأعمال التاريخية، ظهرت أعمال فنية تحمل العديد من المغالطات التاريخية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان