إعلان

فنانون عرب يتضامنون مع غزة على طريقتهم الخاصة

07:42 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

فنانون عرب يتضامنون مع غزة على طريقتهم الخاصة

كتبت- هالة حافظ:

أعلن فنانو العرب تضامنهم مع غزة، لما تشهده من عدوان صهيوني آثم أودى بحياة الآلاف من الشهداء، حيث عبر كل فنان عن تضامنه معها على طريقته الخاصة.

كارول سماحة

أعلنت المطربة اللبنانية كارول سماحة عن تبرعها بريع حفلها في مهرجان ''تيمقاد'' الدولي بالجزائر لصالح أطفال غزة، علاوة على أن المهرجان بأكمله خصص الدورة السادسة والثلاثين منه من أجل الأطفال الجرحى الذين يعانون من حرب إبادة يوميا من قبل العدو الغاشم.

ولم يتوقف تضامن المطربة اللبنانية عند هذا الحد، بل إنها دأبت على الاهتمام بشئون الشعب الفلسطيني، وزيارة المصابين من أبناءه في المستشفيات المصرية منذ توليها منصب سفيرة النوايا الحسنة، والذي تعتبره من أهم الأدوار التي تحتمها عليها المرحلة السياسية الراهنة.

حسين الجسمي

لم يقدم الفنان الإمارتي حسين الجسمي دورا أقل من سابقيه، حيث إنه قاد قافلة للمساعدات الإنسانية، المرسلة من الشعب الإمارتي إلى قطاع غزة في 23 يوليو الماضي، وكان هدفها إنساني، حيث قام بزيارة المستشفي الميداني، والتقى بعدد من أهالي مدينة غزة وكبار السن والأطفال والنساء المتضررين من العدوان وقام بتقديم الخدمات الطبية انطلاقا من واجبه الوطني والإنساني –على حد تعبيره-.

لطفي بشناق

وقدم سفير السلام لدى الأمم المتحدة الفنان التونسي ''لطفي بشناق'' أغنية ''أصمدي يا غزة'' داعيا فيها الشعب الفلسطيني إلى الصبر والصمود أمام هذه العدوان الآثم.

والعمل من ألحان الموسيقار الجزائري نوبلي فاضل، وكلمات الشاعر الجزائري عز الدين ميهوبي، وتوزيع موسيقي للتونسي محسن الماطري.

وسيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، الذي يتضمن صور اثار العدوان الإسرائيلي على غزة، ويتم تنفيذ العمل تحت إشراف الموسيقار عبد الحكيم بلقايد، وعلى أن يتم عرضه وتوزيعه على جميع القنوات الفضائية العربية خلال الأيام المُقبلة.

ولم يكن جديدا على المطرب التونسي هذه المواقف الإنسانية، بل سبق وكرمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومنحه جواز سفر فلسطيني، نظرا لجهوده الواضحة لنصرة القضايا العربية وعلى رأسها الفلسطينية.

فهد الكبيسي

وشارك الفنان القطري فهد الكبيسي في فعاليات مهرجان ''نصرة غزة'' الذي أقيم في دولة قطر للتضامن مع أهالي قطاع غزة المتضررين من جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني.

وجمع خلال الحفل تبرعات تقدر بمبلغ 148 مليون ريال قطري، من الأفراد والشركات والمؤسسات، مؤكدا خلال تصريحات صحفية أن هذه المشاركة تهدف إلى أن يعبر لأشقائه الفلسطينيين في غزة أنه يقف معهم ضد الحصار الجائر، ودائما بجوارهم في المحنة التي يمرون بها.

وقدم فهد خلال الحفل مجموعة من الأغاني الوطنية الحماسية على المسرح الروماني، أبرزهم أغنية ''أحبك يا قدس''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان