إعلان

بالصور..الشماريخ وسلالم يشعلان حماس جمهور ''الفن ميدان''

01:45 ص الأحد 10 أغسطس 2014

كتبت - نسمة فرج:

في إطار الفاعليات الثقافية التي يقدمها ''الفن ميدان''، السبت الأول من كل شهر، قدم عرض لفرقة حسب الله ومشاركة للشاعر خلف جابر، وخليل عز الدين، وقراءة في رواية الحريم لحمدى الجزار، وعرض لفرقة ومضة للأراجوز، إضافة إلى بعض العروض السينمائية منها فيلم'' أم أميرة '' للمخرج ناجى إسماعيل.

ونظم أعضاء ''الفن ميدان'', معرض صور بعنوان ''غزة تقاوم'', بميدان عابدين وسط القاهرة، لمناصرة غزة والقضية الفلسطينية فى حربها ضد العدوان الصهيوني، ضم المعرض عددًا من الصور التى وثقت عددًا من الجرائم التى يرتكبها الجانب الإسرائيلي، وصور الشهداء الفلسطينيين، وأخرى تبين حجم الدمار الذى خلفه العدوان فى غزة، بالإضافة إلى بيع المنتجات منها: الشال الفلسطيني، وطائرات كتب عليها ''أحرار''.

بالإضافة إلى وقفة للمطالبة بالإفراج عن عدد من أصدقائهم المحبوسين على ذمة قضايا سابقة، ورفعوا لافتات ''الحرية لكل سجين''، وأخرى تحمل أسماء المحبوسين، رافعين العلم الفلسطيني والمصري تعبيرًا عن دعمهم لنضال المقاومة في قطاع غزة ضد العدوان الصهيوني على القطاع.

وقدمت فرقة سلالم، مجموعة من الأغاني التي أشعلت حماس جمهور ''الفن الميدان'' ومنها أغاني ثلاثي أضواء المسرح والفنان محمد منير وبعض من رباعيات صلاح جاهين ، وقام بعض الجمهور بإطلاق الشماريخ وسط لافتات تحمل صور المعتقلين وطلب أحد المنظمين بإطفاء الشماريخ حفاظا على سلامة الحضور.

يذكر أن الفن ميدان تم تأجيله الأسبوع الماضي إلى اليوم، بعد اعتراض أمن قصر عابدين على إقامة الفعاليات الأسبوع الماضي ما دعا وزير الثقافة إلى التدخل لدى وزير الداخلية الذي سمح بإقامة الفعاليات اليوم .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان