إعلان

عادل إمام.. زعيم الفن الذي اكتشفه فؤاد المهندس

03:22 م الإثنين 19 مايو 2014

عادل-إمام

كتبت- هدى الشيمي:

''الواحد لازم يحب مهنته، عشان مهنته تحبه'' هذه الجملة من أشهر ما قال الزعيم عادل إمام، وتعد القاعدة التي يسير عليه.

فعشق عادل أمام للتمثيل دفعه إلى بذل كل جهده، حتى لا يكون ممثل تقليدي يشبه من حوله، فاستطاع أن يكون صاحب بسمة مميزة في السينما والمسرح والتليفزيون.

ولد عادل إمام في 17 مايو 1940 في المنصورة، وظهرت موهبته منذ صغر سنه فكان يشارك في فرق التمثيل بكل المراحل الدراسية، إلا أن بدايته الحقيقة في التمثيل بدأت في عامه الثاني بكلية الزراعة.

واجه الزعيم معاناة كبيرة حتى يتمكن من التمثيل، فكانت المشاكل والعقبات تواجهه دائما، فنجح في امتحانات ''مسارح التليفزيون'' التي تقدم إليها مع الفنان صلاح السعدني، وطلب منه المخرج حسين كمال شهادة الجيش لاستكمال أوراقه وتعيينه، لكنه لم يستطع احضار الورق، فتم فصله من المسرح.

إلا أن الحظ ضحك له مرة أخرى عندما شارك في مسرحية ''أنا وهو وهي''، مع الفنان فؤاد المهندس وشويكار.

ضحك الحظ للزعيم فشارك في مسرحية ''النصابين'' عام 1966، ''البيجامة الحمراء'' عام 1967، ثم مسرحية ''مدرسة المشاغبين'' التي عرضت لأربعة سنوات متتالية منذ عام 1971 وحتى 1975.

يرجع الزعيم سبب نجاح مدرسة المشاغبين إلى القضية التي كانت تحاول توصيلها، بالإضافة إلى ''الهارموني'' التي جمعت بين أبطال المسرحية.

شهد المسرح نجاحا كبيرا لعادل إمام، فقدم مسرحية ''شاهد ماشفش حاجة'' واستمر عرضها سبع سنوات، ثم ''الواد سيد الشغال'' التي عرضت منذ عام 1985 حتى عام 1993، ومسرحية ''بودي جارد''، و''الزعيم'' التي حصل من خلالها على لقبه الذي رافقه طوال مشواره الفني.

بجانب تألقه ونجاحه الكبير في المسرح، استطاع عادل إمام أن يكون أحد نجوم السينما الكبار، الذي يكفي تواجد اسمه على أفيش الفيلم، لجذب المشاهدين من كل الطبقات الاجتماعية والاقتصادية.

قدم الزعيم أكثر من 150 عمل سينمائي، من أشهر أدواره ''شمس الزناتي''، ''المشبوه''، ''جزيرة الشيطان''، ''لصوص لكن ظرفاء''، ''حنفي الأبهة''، ''البحث عن فضيحة''، ''بوبوس''،''زهايمر''، ''النمر والأنثى''، ''المنسي''، ''طيور الظلام''.

لم يبعده نجاحه في المسرح والسينما عن التليفزيون، فقدم مسلسلات تعد الأهم في تاريخ الدراما المصرية، ومن بينها ''دموع في عيون وقحة'' و ''أحلام الفتى الطائر'' و''فرقة ناجي عطا الله'' و ''العراف'' في رمضان الماضي، ومسلسل ''صاحب السعادة'' الذي من المقرر أن يعرض في رمضان المقبل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان