إعلان

حنان مطاوع: حزينة على الانقسام الذي تعيشه مصر ولم أندم على بطئ خطواتي الفنية(حوار)

04:00 م الجمعة 11 أبريل 2014

حنان مطاوع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - أماني البربري:

تحسب خطواتها الفنية بدقة كبيرة ، لديها طابع خاص في أعمالها حيث ترى أن كل فنان لديه بصمة ومذاق خاص مع جمهوره، حصلت مؤخرا على الماجستير الفخري تقديرا على أعمالها الفنية .. إنها الفنانة حنان مطاوع .

تحدث ''مصراوي'' معها عن شعورها بهذا التكريم ، بالإضافة لمسلسلها الرمضاني مع النجم يحيي الفخراني، عن بعض آرائها السياسية الجريئة .

حديثنا عن حصولك على الماجستير الفخرية من أكاديمية الجامعة العربية للدراسات وتكنولوجيا المعلومات؟

صراحة لم اتوقع هذا التكريم نهائيا ، وشعرت بفرحة غامرة لأن أي تكريم للفنان يسعده ، وخاصة إنه جاءني من مكان علمي فهذا يكونا دافعنا لي ان اجتهد أكثر لأحافظ على هذه المكانة والمستوى .

ماذا عن مسلسل ''دهشة'' ؟

اعتبر هذا العمل نقلة فى حياتي الفنية، وسعيدة جدا بالتعامل مع النجم يحيي الفخراني حيث أجسد دور ابنته وهى الفتاة الصعيدية المعقدة جدا حيث تمتاز بتركيبة صعب .

وكيف رأيتي العمل مع النجم يحيي الفخراني؟

دكتور يحيي راقٍ جدا فى تعامله يشعرنا دائما إننا ابنائه، وشرف كبير أن أقف أمامه، فلقد تعلمت منه الكثير والكثير، حيث يعتبر هذا التعاون الأول المباشر بيننا بعد تجربة ''قصص النساء فى القران '' .

هل واجهتي صعوبات أثناء تجسيدك دور الفتاة الصعيدية ؟

الدور عامة صعب جدا وعميق كما ان الصعيدي الموجود فيه ليس مألوفاً، حيث يوجد معنا مصحح لغة د. حسن قناوى يتواجد باستمرار فى اللوكيشن لتصحيح أي كلمة خطأ ، كما إن المؤلف عبد الرحيم كمال قام بتسجيل كل حلقات المسلسل ليسهل على الأبطال تنفيذها .

بالنسبة للسينما .. ما سبب تأخر عرض فيلم ''قبل البربيع'' ؟

''كل تأخيره وفيها خيره''، وكنت اتمنى ان يتم طرحه فى ذكرى ثورة يناير الماضية ، ولكن هذا القرار إنتاجي بحت ، ليس لي يد فيه .

كيف ترى السينما المستقلة ؟

هى من أنقذت السينما فى الفترة الحالية من خلال نماذج عديدة استطاعت أن تفرض سيطرتها حتى ترعى الدولة السينما كما كانت في أيام السيتينيات والخمسينيات.

ما تقييمك لتجربة فيلم ''القشاش''؟

تجربة جديدة علي لإنه يصنف تحت نوعية الأفلام الشعبية، حيث يعتبر هذا الفيلم الثاني التجاري لي بعد '' أوعى وشك''، وسعدت كثيرا بالعمل مع أبطاله .

ما ردك على الانتقادات التى أثيرت حوله ؟

توقعت الهجوم عليه منذ ان رديت البرومو حيث اترضى كلا من المنتج والمخرج أن يقدموا الدعاية الخاصة به بهذا الشكل حتى يجذبوا الجمهور ، وبالفعل نجحوا فى ذلك .

هل ترى ان خطواتك الفنية بطيئة ؟

بشكل عام استطيع أن أقوم ''نعم''، وهذا لأن الفنان مراحل أحيانا يكون لديه خطوات سريعة وأحيانا خطوات بطيئة ، حيث إن الفنان يختار مما يعرض عليه ، لذلك فأنا مسئولة عن اختياراتي وليس ما يقدم لي .

برأيك هل ترى إنك تأخرتي عن بنات جيلك ؟

الفنان بصمة وكل منا له مكانته لدى الجمهور وله انطباعاته المختلفة ، والفنان يتم تقييمه بمجمل أعماله وليس بمرحلة واحدة .

تعليقك على الأحداث السياسية فى الوقت الحالي ؟

بداية سعيدة سعادة بالغة بإنهاء حكم الإخوان، ولكن للأسف بالانقسامات الموجودة لا نستطيع أن نصلح شيء فى هذا البلد ، فيجب علينا ان نجد صياغة معينة للتعامل بيننا حتى نرى مستقبل أفضل.

هل من الممكن أن نجد انتشار مقولة '' فين أيامك يا مرسي'' ؟

بالتأكيد لا، لأننا لو نظرنا إلى ما فعله مرسى سنجد ''دستوراً متهرئا ''، واعلان دستوري مستبد '' .. وغيرها من الأفعال التى كانت ستعمل على تغيير الهوية المصرية ، لذلك جماعة الاخوان يصلحوا أن يكونوا ''فصيل'' فقط فى المجتمع وليس مصدر تعبير عن الشعب المسرى .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان