إعلان

بالفيديو.. "برد يناير" فيلم قصير يرصد أخطاء مبارك

03:38 م الإثنين 03 نوفمبر 2014

محمد رمضان - ايمى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين الجندي:

طرح المخرج روماني سعد فيديو عبر قناته الرسمية بموقع اليوتيوب لفيلم "برد يناير" الذي حصد عدة جوائز في أكثر من مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة.

الفيلم الذي يستغرق عرضه 12 دقيقة  تدور أحداثه، حول أم فقيرة تقطن هي وأطفالها في حجرة بلا أثاث أو باب، بعد بيع الأب لكافة محتويات الحجرة، حينها تضطر الأم للعمل كبائعة أعلام أثناء ثورة 25 يناير، كي تتمكن من شراء باب للغرفة يحميها هي وأطفالها من برد يناير.

خلال الفيلم يوجه الأطفال مجموعة من الأسئلة لوالدتهم، وتجيب عليها، ومن خلال هذه الاسئلة يطرح المخرج أمام المتفرج أفكار كثيرة، ومعتقدات خاطئة عن الثورة ومصطلحات وجمل أُشيعت من بعض الأشخاص، للاستفادة منها، فمثلاُ عندما يسأل الأطفال والدتهم فيقولون "هو أبويا باع الباب والعفش ليه؟"، فترد الأم اللي ساب ولاده من غير باب يحميهم في عز برد يناير ما يتقالوش أبويا"، وأسئلة كثيرة يطرحها الفيلم .

يذكر أن الفيلم قد حاز على العديد من الجوائز الدولية، وهو أحسن فيلم روائي قصير من مهرجان بوسان بكوريا الجنوبية ٢٠١٢، وأحسن فيلم عن الثورة من مهرجان الإسكندرية ٢٠١١، هذا إلى جانب جوائز وتنويهات من مهرجانات عربية تونس، المغرب، الجزائر، ليبيا، موريتانيا، الأردن، العراق، إيطاليا، فرنسا، بولندا، تركيا، أرمينيا، كراوتيا، كوسوڤو، كوريا الجنوبية، اليونان، لبنان، ألباني، ويقوم ببطولته ، ايمى، محمد رمضان، ومن اخراج روماني سعد.

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان