إعلان

بالصور- نجوم الفن في "القاهرة السينمائي": "مهرجان بلدنا ولازم نقف معاه"

09:42 ص الإثنين 10 نوفمبر 2014

كتبت- هدى الشيمي:

حضر حفل افتتاح الدورة 36 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عدد كبير من النجوم والنجمات وصناع الأفلام المصريين، والعرب والأجانب، الذين أعربوا عن سعادتهم بعودة المهرجان مرة أخرى.

فتواجد في الحفل السيناريست والمنتج محمد العدل، الذي أكد على سعودته لعودة المهرجان، من بعد طول غياب، مؤكدا على أن نادية لطفي فنانة تستحق التكريم، هي وكل فنانات جيلها، الذي أسعدوا الجميع بفنهم الهادف.

كما حضرت يسرا رئيس لجنة التحكيم الدولية في المهرجان هذا العام، في إطلالة متميزة، وأكدت على اعتزازها برئاسة لجنة التحكيم في مهرجان سينمائي مصري، حيث أنها ترأست الكثير من لجان التحكيم في عدد من المهرجانات الدولية، ولكنها لم يسبق لها المشاركة في مهرجان مصري بأهمية مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وأشارت يسرا إلى أن تكريم نادية لطفي كان متأخر جدا، لأنها فنانة كبيرة، وتعد من علامات السينما المصرية.

وكان المنتج محمد حسن رمزي من بين حضور المهرجان، مؤكدا على سعادته الكبيرة بعودة المهرجان مرة أخرى، فقال "السينما رجعت لمصر، ومصر رجعت تاني لمصر، لأن التواجد الثقافي والإعلامي والفني، هو روح هذه البلد".

وتمنت الفنانة منال سلامة ألا يتوقف المهرجان مرة ثانية، مشيرة إلى أن عودته دليل قاطع على تنفيذ خارطة الطريق، وعلى وجود الأمن والأمان في مصر.
كما وجدت سلامة تكريم نادية لطفي شيء طبيعي، أمام ما قدمته من أعمال عظيمة، ولأنها واحدة من أهم النجمات.

واعتبرت الفنانة نرمين الفقي عودة مهرجان القاهرة مرة أخرى، نوع من التحدي في وسط كل هذه الظروف، ولكنها رحبت بهذا التحدي، لأنه من أهم المهرجانات الموجودة في الشرق الأوسط، كما أعربت عن سعادتها البالغة بتكريم الفنانة نادية لطفي، لأنها من أهم النجمات في السينما المصرية.

ومن جانبه، أشار الممثل محمد رمضان إلى أن عودة عقد مهرجان القاهرة مرة أخرى، وسيلة هامة لتنشيط السياحة المصرية.

"احرص على حضور الفاعليات دائما" هذا ما جاء على لسان الراقصة دينا، والتي أكدت على ضرورة مشاركة ودعم الجميع المهرجان، لأن اقامته تعد رسالة قوية جدا تؤكد على أن مصر قوية جدا، وأن السياحة بخير، والمجتمع المصري بخير.

ورأى عمرو سعد أن هذه الدورة من المهرجان تتميز بحضور عدد كبير من النجوم والنجمات، وأنه رسالة قوية واستثنائية للعالم، وسلاح فعال يؤكد على قوة مصر في ظل الظروف الصعبة.

وعلى الرغم من سعادة التونسية درة بعودة مهرجان القاهرة مرة أخرى، ورجوعه إلى النور، إلا أنها أعربت عن استيائها من عدم التنظيم والفوضى التي أصابت حفل الافتتاح، فقالت "اتمني وجود تنسيق".

"هذا هو بيتنا" هذا ما قالته وفاء سالم، التي أكدت على امتنانها بعودة المهرجان، وبوجود تنظيم أمني مكثف، وأن إقامة الحفل في القلعة، طريقة جيدة جدا لتنشيط السياحة والاحتفاء بالفنانين.

وطالب الفنان محمد كريم من الجميع مساندة المهرجان ودعمه، فقال "لا نريد سماع أي نقد عن هذه الدورة خاصة، ويجب أن ندعمها، لأن هناك الكثير من المهرجانات التي تقام في جميع أنحاء العالم، وتكون دون المستوى، ولا ينتقدها أحد، لذلك علينا الوقوف بجانب المهرجان".

وتابع كريم قائلا" إقامة المهرجان في اماكن سياحية رسالة ودليل كبير على عدم قدرة أي جهة من الوقوف أمام إرادة مصر".

وبجانب هؤلاء النجوم حضر عدد كبير، من بينهم أحمد شاكر عبد اللطيف، سحر وعلا رامي، خالد أبو النجا، ليلى علوي، سوزان نجم الدين، داليا البحيري، ومصمم الأزياء هاني البحيري، بشرى، المنتج محمد حسن رمزي، نرمين الفقي، آسر ياسين وزوجته، وخالد النبوي، وائل نور، مادلين طبر، لبلبة، والمخرج خيري بشارة، والمخرج محمد خان، نهلة سلامة، ثناء شافع، المخرج خالد يوسف، سمية الخشاب، انتصار، سناء يونس، سوزان نجم الدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان