إعلان

سمر يسري: لهذه الأسباب تم إلغاء برنامج "المرشد".. (حوار)

10:16 ص الثلاثاء 13 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

للعام الثاني على التوالي تنجح الإعلامية سمر يسري في جذب أنظار الملايين لها بتقديمها برنامجها الجريء في ثوبه الجديد "سمر والرجال ولكن"، وبحكم تعاملها مع الجنسين أكدت أن التعامل مع الرجال أفضل بكثير من النساء.

كما أعلنت أنها تستعد لخوض تجربة برنامج جديد بعيدا عن شهر رمضان.. أسرار وكواليس خاصة ترويها لنا الإعلامية سمر يسري في حوارها مع مصراوي.

لماذا لم تذكري أسم النساء في عنوان برنامجك وفضلت ذكر أسم "سمر والرجال ولكن" بالرغم من البرنامج كل ضيوفه كانوا من النساء؟

لم يكن مطروحا أن أقدم برنامج يحمل أسم "سمر والنساء"، و كنت أريد تقديم جزء ثاني من برنامج"سمر والرجال"، فقررنا عمل برنامج "سمر والرجال ولكن"، وهنا كلمة "لكن" تحتمل أنك ستشاهد أمراة بمواقف الرجل بالرغم من جمالها وأنوثتها تتحمل المسئولية مثل الرجل تماما.

كان من المفترض تقديمك لبرنامج "المرشد" في رمضان الماضي، ولكن فوجئنا بإلغاء البرنامج..تعليقك؟

بالفعل تم إلغاء البرنامج لظروف خارجة عن إرادتنا في القناة، وكنت أستعد قبل رمضان بعدة أسابيع لتقديم برنامج "المرشد" وكان يعتمد بنسبة كبيرة على السياسة وعلى قيادات الإخوان، وقد استهلك منا فترة طويلة وجهدا كبيرا في التحضير والإعداد، وكنا ننوى البدء في تصويره عقب 30 يونيو، وذلك بسبب طبيعته التي تعتمد على ملاحقة الأحداث التي كانت تتصاعد وتتزايد بشكل مستمر لا يصلح معه تسجيل الحلقات قبل 30 يونيو.

وعندما سقط نظام "الإخوان" وجدنا أن البرنامج سيفقد الكثير من قوته وقد يصبح بلا معنى بعد خروج الجماعة من الحكم ، فقررنا إلغاء الفكرة نهائيا.

تعرض المذيع طونى خليفة لنفس مشكلة برنامج "المرشد", وبالرغم من ذلك أستمر فى تقديم برنامج "اسفين يا ريس"، وقام بعمل تعديلات طفيفة في البرنامج، لماذا لم تقومي بعمل تعديلات لبرنامج"المرشد"؟

بالنسبة لي الموقف مختلف، وعندما يكون النظام الحاكم موجود وتقدم برنامجًا له علاقة به، أمر يختلف كثيرًا عن تقديمك له وهم خارج الحكم، وهنا البرنامج هيمر مرور الكرام ولم يشعر بوجوده أحد، وإذا قدمنا برنامج جرئ ومعارض في ظل وجود حكم الإخوان أعتقد أنه كان سيحقق نجاح منقطع النظير.

بعد استضافتك للرجال والنساء.. أيهما اصعب فى الرد على أسئلتك الجريئة؟

المرآة صعبة جدا في الرد على الأسئلة الجريئة، لأن المرأة بطبيعتها تعيش في مجتمع شرقي وهناك مناطق صعب الخوض فيها، ولذلك راعينا في وضع نص الحلقات أن تكون الأسئلة فى حدود المسموح به، عكس الرجل الذى يمتاز حواره بالسهولة والمصداقية والإمتاع، وهناك مناطق شائكة تطرقنا لها في حياته الشخصية كان يتقبل الخوض فيها، وأيضا كان يتحمل شراسة الحوار بصدر رحب، كما جاءت ردوده بها لغة احترام وعدم إحراج للمرأة.

سمر يسرى خارج التصوير ..جريئة أم خجولة؟

أنا شخصية معتدلة ومتوازنة، ولا أستطيع أن أقول أني خجولة أو جريئة، وكل هذا حسب على الموقف الذى أواجهه.

لو وضعتى نفسك مكان ضيوفك في البرنامج . هل ستجيبين على كل الأسئلة التي طرحتيها عليهم من قبل؟

لا أفضل أن أكون ضيفة في برنامجي وسأعتذر فورا على الظهور فيه، لأنني لا أستطيع الرد على الأسئلة الجريئة.

هل المفردات اللغوية الجريئة بوابة العبور لنجاح أي برنامج؟

أنا وجهت أسئلة للضيوف بشكل مدروس وبطريقة موظفة بشكل سليم، وعلى حسب طبيعة الحوار والشخصية التي أمامي، ولم أقدم أسئلة من هذا النوع الجريء  لأى ضيف بشكل عفوي بدون دراسة للشخصية، والدليل على ذلك برنامج "سمر والرجال ولكن" قدمت فيه أسئلة مختلفة بطريقة علمية ومدروسة.

البعض أتهمك بتقليدك للفنانة نجلاء فتحي.. تعليقك؟

"تضحك" أنا أول مرة اسمع هذا الكلام، ولأ أرى أن هناك إتهام في ذلك، وعموما الفنانة نجلاء فتحي نجمه كبيرة وأحترمها وبقدرها ولها جمهورها الكبير، وأفلامها نشاهدها حتى الآن، ودائما لها "كاركتر وشخصية منفردة"، وتعد من جميلات السينما العربية، وإذا كان هناك أشخاص اعتقدوا هناك وجه تشابه بيني وبينها، فهذا ليس مقصود مني. 

هل كانت هناك صعوبات واجهت البرنامج هذا العام؟

توقيت البرنامج كان من أشد الصعوبات التي صادفناها وقت التصوير، ولم يكن هناك وقت مناسب بسبب زحام رمضان، بجانب المجهود الذي قمنا به أنا وفريق الأعداد، و من خلال ثلاثة أيام قمنا بتنفيذ الجزء الثاني من برنامج"سمر والرجال ولكن"، وتم إلغاء برنامج "المرشد" الذي تم الإعداد له في ثلاثة شهور، نتيجة للأحداث التي مرت على مصر، ولذلك كنا تحت ضغط نفسي رهيب.

شاهدناك للمرة الثانية على التوالي في رمضان ..هل هناك نية للخروج من عباءة رمضان؟

كنت مستعدة لعمل برنامج بعد نجاح برنامج"سمر والرجال" ولكن الظروف والتطورات المستمرة للأحداث السياسية فرضت على عدم الظهور، و اعتبرت ذلك أمراً عادياً، خاصة مع تأثر الساحة الإعلامية بشكل كبير بهذه الأحداث، ولكن الوضع الآن أختلف، وحاليا أستعد للظهور في برنامج جديد، ولدي أكثر من فكرة لم تتضح الرؤية الكاملة لاختيار البرنامج المناسب.

هل هناك نية لدخولك عالم التمثيل؟

تلقيت العديد من العروض للتمثيل في بعض المسلسلات التي كانت متواجدة على الساحة في رمضان ولكني رفضتها جميعا، لأنني شخصية محدده أهدافها ولا أملك موهبة التمثيل وليس هدفي في الحياة، وأحب أن اكون إعلامية ومقدمة برامج فقط، لأني أؤمن بالتخصص والتركيز في عملي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان